رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. نبيلة مكرم وغادة والى تشاركان في جلسة" الاقتصاد.. تحديات وحلول"

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ود.غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، في الجلسة الثانية التي أقيمت على هامش ختام فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة المقام داخل فندق الماسة والتي قام بادارتها الاعلامي الكبير محمد مصطفى شردي.

 

حملت الجلسة الثانية عنوان "الاقتصاد .. تحديات وحلول" وشهدت حالة من النقاش لعدد من السيدات المصريات النابهات هن ليلى بنس مستشارة إدارة الثروة والتخطيط المالي بالولايات المتحدة ،ويسرية سالم اخصائي اول تحصيل الاموال والديون في امريكا ،وجيه تايلور مستشار الأمم المتحدة والرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي ،وايمان رشوان  استاذ القانون العام والاقتصاد وبحضور الاعلامي عمرو الكحكي والمستشار عدلي حسين ود.سعد الدين الهلالي استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر .. بالاضافة الى عدد كبير من النابهات المصريات .


 

    

تخلل الجلسة كلمة لـ د. ليلى بنس مستشارة إدارة الثروة والتخطيط المالي بالولايات المتحدة المقيمة بأمريكا،أكدت فيها أنها لم تكن تحلم بالوصول لمركزها الحالي.. وأنها كانت تعمل بعد انتهاء فترة دراستها للحصول على المال لمساعدة أسرتها.

وأضافت أنها  فخورة جدا بمصريتها وقد اجتهدت وذاكرت بشكل كبير لإثبات ذاتى في المجتمع الأمريكي وقالت: الحياة في أمريكا ليست سهلة كما يعتقد البعض.

 

بينما أعربت د.وجيهة تيلر مستشار الأمم المتحدة والرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي المقيمة بأمريكا، عن سعادتها بما وصلت إليه الأوضاع في مصر، وقالت "الأوضاع أفضل بكثير مما كنا نسمع عنها في أمريكا" والاهتمام بالبنية التحتية أمر في غاية الأهمية والبدء في تجهيزها ضروري لتنفيذ المشروعات في مختلف المجالات.

 

وأكدت تيلر أن هناك خمسة مجالات هامة يجب الاهتمام بهم وهي الصناعة والزراعة والسياحة والتجارة الخارجية وتحديد النسلواضافت: "من يرغب في الإنجاب فله ذلك لكن المهم أن يشارك أبناؤهم في الإنتاج" وأن التجارة الخارجية والتصدير فهي من أهم الأمور التي تساعد في دعم الاقتصاد القومي وكنت أهتم بتصدير البصل وغيره من المنتجات الزراعية لكن الآن يجب الاهتمام بتصنيعها قبل تصديرها.

ينعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبدعوة من وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة برئاسة د.مايا مرسي.