رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالأرقام.. إجمالي إيرادات الأفلام العربي في أسبوع عيد الفطر

شهدت دور العرض السينمائية إقبالًا جماهيريًا خلال أيام عيد الفطر المبارك لمشاهدة الأفلام الجديدة، التي تميزت بتواجد عدد كبير من النجوم أبطالًا وضيوف شرف.

 

"وشوشة" ينشر إجمالي إيرادات أفلام عيد الفطر من يوم 24 من يونيو حتى الأول من يوليو الجاري.

 

"هروب إضطراري"

جاء في الصدارة فيلم "هروب إضطراري"، بطولة أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، مصطفى خاطر، محققًا إجمالي إيرادات بلغت 30914796 جنيهَا.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والإثارة حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويُتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به، ما يضطرهما إلى الهرب، وتبدأ رحلة بحثهما عن القاتل الحقيقي.

 

"جواب إعتقال"

وفي المرتبة الثانية فيلم "جواب إعتقال"،  بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، وسيد رجب، محققًا إيرادات بلغت 12100522 جنيهًا.

 

وتدور أحداث الفيلم حول "خالد الدجوي" محمد رمضان، الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية، معتقدًا أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير "أحمد" محمد عادل، الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض خالد الأمر، إلا أن شقيقه يصرّ على موقفه.

 

وفي أحد الأيام، ينشب خلاف بين "أحمد" وأحد أفراد هذه الجماعة ينتهي بقتله، فيجن جنون "خالد"، ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في نفس اللحظة يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

 

"تصبح على خير"

أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم "تصبح على خير" لتامر حسني، بعد غياب عن السينما لمدة عامين، وشاركة في البطولة درة، نور، مي عمر، محمود البزاوي، وبيومي فؤاد، وحقق الفيلم إجمالي إيرادات 10161067 جنيهًا.

 

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي فكرة إيذاء المشاعر، من خلال شاب غني، ولكنه يعيش في حالة من الحزن.

 

"الأصليين"

وحصل على المركز الرابع فيلم "الأصليين" بنصيب 3516746 جنيهًا، وهو بطولة خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي، كندة علوش ومحمد ممدوح.

 

وتدور أحداث الفيلم حول سمير عليوة رب أسرة صغيرة وموظف بنك مستقر في عمله منذ سنين لكنه يُفصل فجأة بعد قرار بتخفيض العمالة، ويتلقى سمير الصدمة التي لا يستطيع مواجهة أسرته بها، فيحاول أن يبحث عن وظيفة جديدة ثم يفاجأ بأن رصيده في البنك أصبح صفرًا لسداد أقساط متأخرة، بعد أيام يفتح سمير الباب ليلًا ليجد صندوق يحوي تليفون محمول، ودعوة لوضع بصمته، في التليفون سيشاهد سمير فيديو عجيب يتناول ماضيه، قبل أن يتلقى مكالمة ستغير حياته إلى الأبد.

 

"عنتر ابن ابن ابن شداد"

وفي المركز الخامس والأخير فيلم "عنتر ابن ابن ابن شداد" بإجمالي إيرادات 4363428 جنيهًا، بطولة محمد هنيدى، درة، باسم سمرة، خالد سرحان، لطفى لبيب، هالة فاخر، إيمان السيد، أيمن منصور، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل .

 

وتدور أحداثه في قالب من الكوميديا والسخرية، حيث يدخل حفيد عنتر العبسي في صراع مرير مع أسد الرجال، ويحاول التغلب عليه بكل ما أوتى من قوة في سبيل الفوز بقلب أجمل فتاة في القبيلة.