في ذكرى ميلاد "العندليب".. شاهد بالفيديو.. ذكريات ومواقف على لسان نجوم الفن

في مثل هذا اليوم الموافق 21 يونيو عام 1927 ولد العندليب الأسمر، الذي اصبح ركنًا من أركان الغناء المصري وأنشأ مدرسة بإصراره وصبره تهدف إلى حلم التميز، والذي اتبعه الكثير الفنانين من بعده، وترك أعمالا إرثًا حيًا بيننا و لأن حياته و محطاتها تهم الكثير من محبيه رصدنا بعض الفيديوهات النادرة لذكريات و مواقف جمعت بينه وبين بعض نجوم الفن في لفتة لإحياء ذكرى ميلادة.  


ذكرياته مع سمير صبري


تحدث الفنان عبد الحليم حافظ مع الإعلامي سمير صبري في لقاء خاص عن بعض ذكرياته الخاصة بشأن نشأته الهادئة و طفولته و مدى أهمية البيئة الخارجية على أي فنان ثم ذهب بالحديث عن  بداية رفض الجمهور له في بداية غنائه على المسرح، و كشف عن تفاصيل مرضه و علاجه.


عادل إمام وموقف مضحك


حكى الفنان عادل إمام في لقاء نادر يجمعه بالإعلامي مفيد فوزي حول مدى صداقتهم و قد حكى بعض المواقف المضحكة التي جمعته بالعندليب ثم تحدث عن موقف ذهابهم الى الزفاف لعريس و تفاجأ الإثنين بنشوب خلاف بين العريس و أهل العروس مما أدى الى ذهابهم قسم الشرطة وانتهى بالعندليب الأمر وهو يغني للعروسين فقط في غياب الحضور.


الأبنودي و حكاية ندالة


تحدث عبد الرحمن الأبنودي  مع الإعلامي مفيد فوزي حول مواقف جمعته بالفنان عبد الحليم حافظ وأكد على حبه للغناء وفنه واعتبارهم الإرث المتروك للجمهور على مر السنين و كشف تفاصيل تسجيل أغنية عدى النهار.


عمر الشريف والمرض


بدأ الفنان عمر الشريف في لقائه النادر عن جانب آخر من العندليب بشخصيته المرحة السعيدة برغم مرضه الخطير و تأكيد الأطلاء له ان حالته متأخرة ولا يملك من الوقت إلا قليل الا انه لم يستسلم و اسنطاع إكمال حياته و مشواره الفني و استكمل "الشريف"  تفاصيل تصويرهم فيلم أيامنا الحلوة أول عمل أشتركو فيه معًا.