موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

بالفيديو.. تيران وصنافير تُثير الجدل مجددًا فى الوسط الفنى

الإثنين 19/يونيو/2017 - 12:36 م
يحيى الفخراني
يحيى الفخراني
يوسف كريم سعيد
 
عاد الجدل يغزو الاوساط المصرية حول جزيرتي تيران وصنافير وأحقية مصر أو السعودية بملكيتهما، واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من المشاركات بين مؤيد ومعارض، وصلت إلى مشاهير الفن من جديد ونستعرض أحدث تصريحاتهم فى هذا الشأن فى السطور التالية...

يحيى الفخرانى 
رد الفنان القدير يحيى الفخراني، على التغريدة المتداولة المنسوبة له، والمتعلقة برأيه في موافقة مجلس النواب على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، مشدّدًا على أنه لا يمتلك حسابًا على «تويتر»، كما أن أسرته تمتلك حسابًا واحدًا عبر «فيسبوك» ليس له أي علاقة به، مؤكدًا أن السوشيال ميديا «وباء».
وأضاف الفخراني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «أون لايف»، أن كل السياسيين الذين يثق بهم، أمثال رجائي عطية ومفيد شهاب ومصطفى الفقي، قالوا بإن جزيرتي «تيران وصنافير» سعوديتان، لافتًا إلى أن الأهم من تلك الآراء هو اقتناعه الكامل بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يمكن أن يفرط في أرض مصرية.

صلاح عبد الله
فيما سخر الممثل صلاح عبدالله، من موقف الرافضين لاتفاقية ترسيم الحدود التي أقرها مجلس النواب قبل أيام وانتهت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.
وقال "عبدالله" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيسبوك": "إحنا مش (تيران) ولا داقين (صنافير) عشان لما تقول (مصرية) نصدق إنك وطنى وبتحب مصر قوي وخايف عليها بعد ماعرفناك وكشفناك وكل أقوالك وأفعالك أكدت إن نفسك ومنى عينك تخربها وتولع فيها" حسب تعبيره، مضيفًا: "بلاش إنت".

عمرو واكد
فيما شن الفنان عمرو واكد، هجوما شرسًا على بلاده واصفا إياها بـ"خير بياعين الأرض"، وذلك على إثر إقرار مجلس النواب اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي بمقتضاها تنازلت مصر للسعودية عن جزيرتي "تيران وصنافير".
وقال واكد: في تدوينات له عبر حسابه بموقع "تويتر"، "بقيتم خير بياعين الأرض! يلا بالشفا هو ده تمامكم".
وأضاف في تغريدة أخرى مستنكرا ماحدث بالقول: "أنا لغاية دلوقتي مش مصدق ومش مستوعب إزاي يحصل كده؟ هو احنا بقينا كده عادي يعني؟ فين القانون؟ فين الدستور؟ فين الوطن؟".
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads

ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads