بالصور.. شباب "رسالة" يطلقون مبادرة "الحارة" لإدخال بهجة وفرحة سرور العيد علي المواطنين

من أجل إدخال البهجة والسرور علي المواطنين، قام فريق عمل "ميني كامب" بجمعية رسالة بإطلاق مبادرة "الحارة"، حيث قام متطوعو رسالة بحملة نظافة وتزين لأحدي حواري القاهرة، بمنطقة ترب اليهود.

 

وقال ريهام محيسن المتحدث الرسمي باسم جمعية رسالة، إن فريق مين كامب رسالة، وبدأ اليوم بعملية تنظيف الحارة ورفع القمامة والتراب منها، ثم قام بعد ذلك بعملية دهان لكل بيوت الحارة، وقام برسم رسومات مبهجة، مما حول البيوت والشوارع لقطعة من النوبة، ثم قام بتعليق الزينة في الحارة.

 

وأضافت ريهام محيسن، أنه في نهاية اليوم تم إقامة مائدة إفطار بطول الحارة كلها، تجمع عليها متطوعو رسالة وأهالي الحارة، كما تم توزيع بعض الألعاب والهدايا علي أطفال الحارة، موضحة أن الحملة شارك فيها نحو 80 متطوعًا.

 

وقالت: "قبل ما ننزل انتاب البعض القلق من رد فعل الناس المتواجدة في الحارة، والخوف من تعرض متطوعو رسالة لبعض المضايقات، ولكن فوجئنا بردود أفعالهم الجميلة جدا، كما فوجئنا بنزولهم مشاركتهم والمساعدة في عملية التنظيف والدهان وتعليق الزينة، والرسم حيطان بيوتهم وبيوت جيرانهم".

 

وأضافت :" كلهم كلموا بعض أنهم لازم يحافظوا على نظافة الحارة، وضرورة علي إلقاء أي قمامة في الشارع، وكانوا مبسوطين جدا، ووجهوا شكر جمعية رسالة علي هذه النشاط".

 

وأعربت المتحدث الرسمي لجمعية رسالة عن سعادتها بهذا الحدث، وردود أفعال الناس، الذين حرصوا علي مصافحة فريق جمعية رسالة بحرارة، لدرجة أن أحدي السيدات حرصت في نهاية اليوم، علي السؤال علي أسماء الفريق، وتوجيه الشكر لكل فرد باسمه.

 

 

وأشار إلي أن الهدف من هذا الحدث هو تغيير ثقافات الأهالي وأهمية تنظيف المنطقة والحفاظ عليها وإظهار الجوانب الإيجابية بها.