موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "

الخميس 15/يونيو/2017 - 02:33 م
جمال العدل
جمال العدل
وفاء فاروق
 
جمال العدل الرجل الأول فى مجموعة العدل الجروب المليئة بالمبدعين فى جميع المجالات سواء الكتابة أو الإخراج أو حتى التمثيل ، ومع اقتراب انتهاء الموسم الرمضاني ومشاركة العدل بثلاث مسلسلات بدأت كل الروئ تتضح حول أسهم المسلسلات ونتائج السباق الأولية لذلك اقتحم "وشوشة" عقل جمال العدل لنشاركه انطباعاته عن الموسم وكذلك معرفة مشروعاته القادمة.

فى البداية ما تقييمك للموسم الرمضاني الحالي؟

بشكل عام هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي كثيرا من حيث الإنتاج والمضمون على الرغم من أنني لم أتابع بشكل منتظم نظرًا لانشغالي فى الإنتهاء من تصوير المسلسلات، التى أشارك بها ولكن هذا لم يمنعني من معرفة مستوي السباق للموسم الحالي.

رغم أنك غير مؤيد لفكرة الإحتكار إلا أنك وافقت على عرض مسلسلاتك الثلاثة حصريا على دي ام سي لماذا ؟

هذا لأنه ببساطة نظرا لتغيير المناخ بمعني أنه عندما كانت تقتضي المصلحة العامة إذاعة المسلسلات على أكثر من قناة كنت أقوم بذلك وأشعر بسعادة لأن المسلسلات تعرض فى أكثر من قناة وتصل لأكبر عدد من المشاهدين أما الأن فالمسلسلات الهامة جميعها أصبحت تعرض على قناة واحدة فقط بشكل حصري هذا مع الإعتذار لمسلسلات "كلبش وظل الرئيس وازاى الصحة".

ألا ترى أن هذا يقلل من نسبة المشاهدات؟

بالتأكيد ولكن السعر الكبير التى تقدمه القنوات يجعل القناة ترغب فى النجاح وبالتالي المسلسل يسوق بشكل جيد جدًا.

هل أنت راضي عن نجاح مسلسل الحساب يجمع للنجمة يسرا ؟

يسرا حتى الأن حققت نجاحًا عظيمًا، ومعظم المتابعين يتصلوا بي تحديدًا من الخليج والوطن العربي ليشيدوا لي بأداءها ومسلسلها حتى ولو كانت "نيللي كريم" تتفوق مع "لأعلى سعر"، ولكن بالأرقام والمعلنين وكذلك الأراء يسرا نجحت نجاح ساحق.

وماذا عن لأعلى سعر وإصرارك على تقديم "نيللي" فى التراجيدي ؟

"نيللي" هذا العام مختلفة ومبهرة فهي تظهر لأول مرة من سنوات طويلة ترقص باليه كذلك ارتداء النقاب والشخصية الإنتقامية المعاصرة كل ذلك تسبب فى نجاحها بشكل خاطف وهذا ما وعد به المشاهدين فى العام الماضي، كما أن الأحداث القادمة للمسلسل لم تروها من قبل على مسئوليتي أما عن "نيللي" فلا يوجد مثلها فى مصر.

هل تعتقد أن واحة الغروب " مظلوم " وسط المسلسلات؟

على الإطلاق لأن "واحة الغروب"، مسلسل لا تقم بإنتاجه سوي دولة كاملة والهدف من إنتاجه هو القيمة وإعطاء ثقل للشركة، وهذا ما حدث ولكن أري أن المسلسل يحتاج الى مشاهدة برويه وبعيدا عن السباق الرمضاني وهو بالمناسبة حقق نجاح كبير وحقق الهدف من إنتاجه.

إذا لماذا قمت بعرضه فى رمضان وأنت تعلم أنه يحتاج للفردية حتي ينجح ؟

لأنني منتج وانتجت منتج والمسوق هو الذي يحدد متى يعرض والوقت المناسب له هذا ليس من إختصاصي وبالمناسبة هذا ماحدث قديمًا مع حديث الصباح والمساء، الذي نجح أمامه الحج متولي بشكل اكبر ولكن حديث الصباح والمساء استمر حتى الأن كافضل عمل درامي من نوعه.
 
متى سيغير جمال العدل النجوم المحيطة به فى كل عام ويستعين بعناصر جديدة بعيدًا عن المجموعة المعروفة؟

أنا كل عام أتعاون مع نجوم جديدة ظافر العابدين عرفه الجمهور من خلال العدل جروب وأحمد عز ومحمد رجب وحتى نيلي كريم كنت أنا مكتشفهم حتى مسلسل حديث الصباح والمساء فظهر فيه كل نجوم الدراما الأن فانا دائمًا ما أستعين بنجوم جدد ولكن مع الإحتفاظ بنجوم الشرطة وابنائها وهذا الفرق بين العدل جروب واى شركة إنتاج أخرى.

من أكثر وجه جديد أبهرك هذا الموسم ؟

"بوسي" بالنسبة لي كانت مفاجاة وأعتقد أنه ميلاد لفنانة ستبدع فى التمثيل الفترة القادمة بشكل لا يتوقعه أحد.

أين العدل جروب من السينما ؟

أنا بصدد إنتاج فيلم جديد بالتعاون مع كاملة أبو ذكري ومريم نعوم أسمه ليلة الحنة بطولة نيللي كريم وعدد كبير من النجمات.
 
وماذا عن المشروعات الأخرى ؟

أعمل حاليًا على فيلم ومسلسل مع محمد رمضان وهناك خبر حصريا لكم سأقدم رمضان القادم قصة أرض النفاق، التى قدمها فؤاد المهندس فى زمن الفن الجميل وستكون بشكل مبهر للجميع.

وماذا عن آخر تطورات أزمة on e ؟

بالـتأكيد مازالت قائمة وإن كنا توصلنا لإتفاقات لحل المسألة ماليًا كما أن الجميع اعتذر بالقناة، وعلى رأسهم رجل الأعمال أحمد أبوهيشمة، بل وتلقيت منهم دعوة إفطار فى الأيام الماضية ولبيتها.

حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "
حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "
حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "
حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "
حوار .. المنتج الكبير "جمال العدل " يفتح قلبه ل " وشوشة "
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads