الأربعاء.. سهرة "الحضرة" في دار الأوبرا

تقيم مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي سهرة رمضانية احتفالا بأجواء وروحانيات شهر رمضان المبارك في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية يوم الأربعاء القادم الموافق 7 يونيو – 12 رمضان، وذلك ضمن السهرات الرمضانية التي تقيمها دار الأوبرا.

تتكون الحضرة من مجموعة منشدين ومبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون الروحانيات بشتى الطرق من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر وقراءة القران والأوراد والمديح النبوي والذكر الجماعي وتلاوة أسماء الله الحسنى بشكل إيقاعي.

كما تهتم مجموعة الحضرة  بنقل الحالة الروحانية للحضرات المصرية الخاصة بالطرق الصوفية في مصر، وكل ما يتعلق بالذكر الجهري أو بالمدائح النبوية والابتهالات، وذلك رغبةً في الحفاظ على التراث، ومشاركة الناس روحانية الذكر والمديح.

يعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية مثل (سيدي محي الدين بن عربي، والحلاج، والسيدة رابعة العربية، وسلطان العاشقين سيدي عمر بن الفارض) أو إنشادات للمعاصرين أمثال (سيدي أحمد الشافعي محمد محمد أبو خليل، الشيخ صالح الجعفري، الحاج أحمد أبو الحسن، الحاج عباس الديب).

من أشهر ابتهالاتهم "يا لائمي مهلاً"، "ما شممت الورد"، "أحبك حبين"، "حلفت بسرك الأسمى يمينًا" للشيخ أحمد أبو خليل، "وإني جعلتك في الفؤاد محدثي" لرابعة العدوية، و"المسك فاح" للشيخ صالح الجعفري.