ذكريات النجوم مع رمضان.. خناقة محمد عبد الوهاب مع الطباخ تنتهى بنكتة

تعد الحياة الخاصة لمشاهير الفن وذكرياتهم فى شهر رمضان الكريم من أكثر الأمور التي تثير فضول واهتمام متابعيهم، خاصّة إذا تعلّق الأمر بأجوائهم وطقوسهم الشخصية فى الشهر الكريم المحبب لقلوب الجميع.

وامتاز الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، بالدقة المتناهية في أصغر تفاصيل أعماله الفنية، وحتى في حياته الشخصية وإذا ما تطرقنا إلى تلك الدقة في الأمور المادية فإننا نتحدث هنا عن نوادر وقفشات لا يمكن نسيانها؛ فآرائه الساخرة كانت بمثابة طلقات نارية لاذعة تصيب من يحاول خداعه.

وقد حاول طبّاخ عبد الوهاب، في أحد أيام شهر رمضان، خداعه فيما يتعلق بأسعار شراء احتياجات المطبخ؛ حيث كان يتابع الخضار واللحوم والفواكه كل يوم بسعر مختلف عن اليوم الذي قبله، ولم يكن يدر أن عبد الوهاب يتابع "التسعيرة"، يوميًا في الإذاعة.

موسيقار الأجيال انتظر حضور الطبّاخ من السوق، وحينما جاء سأله عن الأسعار، فبدأ الطبّاخ بسعر الطماطم فوجدها بسعر أغلى من أسعار الإذاعة بقليل فلم يعترض، واستمرت قائمة المشتريات حتى تأكد عبد الوهاب أنه كالعادة يزيد من أسعار الطلبات.

وبمرحه المعهود استحلف الفنان المصري طبّاخه أن يقول الحقيقة لأن الكذب في رمضان عقوبته أشد، لكنه أصرّ على موقفه فما كان من الأول إلا انه قال له: "اشتري بعد كده الحاجة من الإذاعة عشان منختلفش مع بعض".