رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حــــــوار... أحمد فهمى يتحدث عن " ريح المدام " و " حمامة " و " الكلاب "


لديه العديد من المواهب أهمها التمثيل والكتابة بالإضافه للغطس ،يعتمدعلى أفكاره التي غالباً ما تكون خارج الصندوق بروحٍ مغامرة ،استطاع أن يقدم الكثير من التجارب الشبابيه التى نجحت ونالت إعجاب و ثقة الجمهور هو الموهوب الفنان  أحمد فهمى الذى تميز وابدع سواء فى الكتابة أو التمثيل ،ويتحدث أحمد فهمى فى  هذا الحــوار الخاص عن مسلسله الجديد "ريح المدام " والذى سيعرض فى رمضان وعن كواليس العمل مع أكرم حسنى ، كذلك يكشف في الحوار التالي تفاصيل مشاريعه الفنية الجديدة ويوضح لنا حقيقة إنتهاء برنامج الفرنجة.


من صاحب فكرة مسلسل "ريح المدام" ؟

في البداية ومنذ سنتين كان بيننا اتفاق أنا والمنتج "طارق الجنايني "بعمل مسلسل ،بعدها تعاقدت معه على هذا العمل ثم تقابلنا مع المؤلف تامر إبراهيم وبدأنا بفكرة معينه وبعد كتابه خمس حلقات تم تغير الفكرة نهائياً وتم العمل على فكرة اخرى وبعدها تم اختيار باقى فريق العمل .


حدثنا عن دورك في المسلسل ؟

اقوم بتجسيد شخصية "سلطان" مخرج إعلانات متزوج من "داليا" والتى تقوم بتجسيدها الفنانه مى عمر وهو زوج غير ملتزم على الإطلاق حتى يحدث لزوجته حادث وتصاب بمرض نفسى مختلف فى كل حلقة  لأن العمل حلقات منفصله متصله ويشترك فى علاجها الدكتور الذى يقوم بتجسيد شخصيته الفنان أكرم حسنى .


هل أنت صاحب فكرة ترشيح أكرم حسنى لهذا المسلسل ؟.اقترحت أنا الفكرة على أكرم أثناء تصوير فيلم "كلب بلدى" وبعد ذلك  تم  طرح الفيلم  وحسم أكرم موافقته بخصوص المسلسل واستعد له.


كيف تم التحضير للشخصيات التى تقدمها بالمسلسل ؟

قمنا بجلسات عمل وتحضيرات عديدة ،لأن العمل بداخله شخصيات كثيرة ،ويقدم كاريكاتير بأشكال مختلفة ومتنوعة، والعمل صعب وتفاصيله  كثيرة وكبيرة و  الأعداد له أخذ مجهود كبير .

 

هل تنوع الشخصيات التى تقدمها فى عمل واحد مرهق لك ؟  

بالتأكيد و بشكل كبير ،و بالتالي المجهود مضاعف لأنى أقوم بتصوير عدد محدود من المشاهد لكل شخصية مختلفه عن الأخرى بحسب إطار القصة المطروحه وكل شخصيه تحتاج إلي  الى تركيز وتفاصيل وحاله مختلفة على عكس تقديم شخصية واحده طول العمل وهذا العمل يعد أصعب الأعمال التى قمت بها على الأطلاق.


ماهي أصعب المشاهد التى وجهتك فى العمل ؟

من أصعب الشخصيات التى أرهقتنى هى شخصية "حمامه"  التى عرضت فى الحلقة الثانية من المسلسل .


ماذا عن علاقتك بأكرم حسنى فى كواليس العمل ؟

بعيداً عن العمل تربطني بأكرم علاقة صداقة قوية وهو من أقرب الشخصيات إلي قلبي  ،وطوال الوقت نستشير بعضنا البعض على مستوى العمل وأكون سعيدا جداً إذا جمعنا عمل ما سوياً بالإضافة الى الروح الجميلة المشتركة بين جميع فريق العمل بشكل عام .


من وجهة نظرك ..الروح بين فريق العمل تعد من أهم اسباب النجاح للعمل ؟

بالتأكيد هي أهم شئ  ، ومثال على ذلك سبب نجاح فيلم "كلب بلدى " هى "الروح الحلوه " بين الفريق وسوف يلمس ذلك المشاهدين ، وحتى المشاهد التى تجمعني من قبل  انا وشيكو وهشام من أكثر المشاهد التى إستحوذت على إعجاب المشاهدين.


هل أنت من الشخصيات التى تخرج عن النص فى التصوير ؟

نعم أوقات كثيرة ولكن بحسابات ،  ولا أخرج عن النص بشكل غير لائق .


وماذا عن الأغانى التى تجمعك بأكرم حسنى فى العمل ؟

يوجد 8 أغانى على حسب الشخصيات التى ستقدم فى السياق الدرامى  والأغانى من كلمات وتوزيع كينج .


ماهى معاييرك الخاصه للموافقه على الأعمال التى تقبل المشاركة بها ؟

الفكرة هى التى تجذبنى أولاَ، بالإضافه للأفكار الجديدة، وفروق التوقيت بين العمل والأخر سواء كوميدي أو غيره كل هذا  وغيره عوامل لاختيار الأعمال التي اشارك بها .


ماهى الأعمال المقربه لك ؟

"انا من زمان كان نفسى جداً اعمل فيلم "كلب بلدى" " وقد كانت  بالفعل مغامرة كبيرة ، وعندما نال إعجاب الجمهور وحقق النجاح المنشود أسعدني ذلك كثيراَ ،كذلك أحب فيلم "سمير وشهير وبهير" خاصة أن له فضل كبير فى نجاحى وكذلك "الحرب العالمية "ومن أكتر الأعمال المقربة إلى قلبي "الرجل العناب" برغم أنه لم يحظى على نفس مستوى نجاح الأعمال الاخرى.


هل يوجد افكار كتابيه جديدة للفترة المقبله ؟

 

الكتابة بالنسبة لي نزاهه وليست مهنة،وهناك العديد من الأعمال كتبتها ولم أشارك بها مثل "كده رضا،و "دبور" وغيرها ولا يوجد حالياً اى أعمال كتابية ، تصويرالمسلسل يشغل معظم وقتى وأجلت  كل أعمالى لحين الإنتهاء من التصوير.


حدثنا عن تجربتك فى فيلم "الأصليين" وظهورك كضيف شرف ؟

وافقت على هذا العمل وظهرت كضيف شرف  لحبى وثقتى الكبيرة فى المخرج "مروان حامد" بالإضافة اني أحب التعامل معه كثيراً ..وقد طلب مني "مروان" الظهر في الفيلم خلال ثلاث مشاهد ووافقت لأنه يشرفني أن أعمل مع مخرج بحجمه .


ماهى مشاريعك الفنية الجديدة ؟

يوجد فيلم جديد ولكن ما زلنا في  مرحلة التحضيرات والتجهيزات، الفيلم  تأليف "شريف نجيب "و"جورج عزمى" واخراج "محمد شاكر"  ولحين الإستقرار على الفكرة والقصة سيتم اختيار فريق العمل وأعلان الأسماء المشاركه خلاله .

ماهى آخر تطورات برنامج "فرنجه " ؟

كان هذا هو الموسم الأخير الذي تعاقدنا عليه وإنتهى البرنامج ، وانشغلنا بعدها ولا يوجد حالياً الوقت ولا المجهود لتصوير موسم آخر  خاصة أن البرنامج يحتاج للسفر لأيام عديدة وهو ما يعطلنا كثيراً عن أعمال اخرى بالإضافة إلى أن البرنامج حقق نجاح كبير ولا نستطيع أن نستهلك الفكره أكثر من ذلك فيفقد البرنامج نجاحه الذي حققه بالفعل .


ما موقفك من الشائعات التى تحاصرك أحيانا ؟

أتجاهلها تماما واسير في طريقي ولا  أعير لها أي اهتمام على الأطلاق, ودائما ما يكون رد فعلي هو الضحك ليس لأكثر .


ماهى هوايتك المفضلة بعيدا عن تربية "الكلاب" ؟

"الغطس"  هى هوايتى المفضلة التى دائما ما أحرص على ممارستها بين الحين والاخر .