رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار... أكرم حسنى يتحدث عن " ريح المدام " وعلاقته بأحمد فهمي ومستقبل " أبو حفيظة "


أكرم حسنى ، الفنان الشاب الذى لمع صيته من خلال شخصية " أبوحفيظة" التى يقدمها منذ سنوات عديدة من خلال برنامجه "أسعد الله مساءكم" ولكنه خلال الأعوام القليلة الماضية اقتحم عالم التمثيل من خلال عدة افلام كان اخرهم "بنك الحظ" الذى يعرض بدور العرض الأن ،كما يخوض المارثون الرمضانى  بمسلسل "ريح المدام " والذى يقوم بمشاركته البطولة مى عمر وأحمد فهمى، وكشف حسنى ل "وشوشة" كواليس ترشحه للمسلسل وما السر وراء مشاركته الدائمة لأحمد فهمى بالأعمال الفنية وكيف يرى المنافسة فى رمضان ومتى سيتخلص من "أبوحفيظة" وهل يخشى من برامج مشابهه مثل "شكشك شو" ، كل ذلك وأكثر خلال الحوار التالى ...

 

 

كيف جاء ترشيحك لبطولة مسلسل "ريح المدام " ؟

هاتفنى المنتج طارق الجناينى وعرض علي فكرة المسلسل وعندما علمت أن أحمد فهمى مرشح لبطولة المسلسل وافقت على الفور خاصة أننا يجمعنا صداقة وعمل مشترك منذ فترة وتحديدًا عندما التقينا بفيلم "كلب بلدى" ثم أحد الاعلانات التجارية .

هل يوجد تشابة بين المسلسل ومسلسل "هو وهي  " الشهير ؟

لا على الاطلاق ، كل ما يمكن أن اقوله أن التشابة فقط فى مناقشة المشاكل بين الرجل والمرأة ولكننا نتناول الموضوع بشكل مختلف تمامًا ، ففى مسلسل "هو وهى" كانت الخلافات بين الرجل والمرأة بشكل مباشر ولكن نحن نتناول القضية من منظور أخر حيث تتعرض الزوجة لمرض نادر نظل طوال احداث المسلسل نحاول أن نعالجها من ذلك المرض .

المسلسل من نوعية الدراما المتصلة المنفصلة ، الم تخشى من تقديم تلك التجربة ؟

عندما قرأت السيناريو قيمته بشكل كامل واقتنعت تمامًا بالفكرة وفى النهاية الحكم للجمهور من حيث هل الأحداث سريعة ام لا ومسلسلة بشكل جيد من عدمه .

هناك اعمال كوميدية كثيرة ستعرض رمضان القادم ، كيف ترى حظوظ "ريح المدام" ؟

عندما تتسع دائرة المنافسة يضطر كل فريق عمل لإخراج افضل ما لديه لكسب ثقة المشاهد وهو ما يعود بالإيجاب بالطبع وهو وضع صحي للغاية طالما المنافسة شريفة . 

هل بالفعل سيكون هناك مجموعة من الأغانى بالمسلسل من تأليفك ؟

بالفعل سيكون هناك سبع أغنيات من تأليفى وساقوم بتلحين خمسه منهم ايضًا وسيكون التوزيع لأحمد وحيد وهو من فريق عملى ببرنامج "أسعد الله مساءكم" .

فى أحد التصريحات وصفك أحمد فهمى بأفضل شخص تعامل معه فى حياته هل هذا سبب نجاحكم سويًا ؟

ببساطة استطيع أن أقول بينى وبين فهمى كيمياء خاصة ، فهناك حالة من السعادة المشتركة فى العمل وايضًا على المستوى الإنسانى بعيدًا عن العمل فهمي من أهم اصدقائي بالرغم من قصر صداقتنا وكنت أتمنى أن نلتقى منذ زمن بعيد .

تشارك فهمى ومى بطولة المسلسل ، متى سنرى أكرم بطل لعمل درامى بمفرده ؟

لا أهتم على الإطلاق بحجم مشاهدى بالعمل وهل أنا البطل الاوحد ام هناك من يشاركنى البطولة  وعلى سبيل المثال شاركت بفيلم "كلب بلدى" بعدة مشاهد فكنت ضيف شرف ولم أكن اهتم على الاطلاق بذلك على العكس تمامًا كنت سعيد للغاية بمشاركة فهمى ومستعد للعمل معه حتى ولو مشهد واحد فقط .

ننتقل لفيلمك  الأخير "بنك الحظ" كيف تابعت ردود الأفعال ؟

ردود الافعال حتى الأن مرضيه للغاية بالنسبة لى وكل ما يعاب الفيلم  هو توقيت عرضه الذى ظلم بسببه وبسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة ولكن بشكل عام أنا راضى تمامًا عن الفيلم .

شن الناقد طارق الشناوى هجومًا عليك متهمًا اياك انك لا تصلح أن تكون ممثل ، كيف استقبلت هذا الهجوم ؟

أحترم رأيه بالتأكيد ، ولكن دائمًا اجتهد من أجل إخراج افضل ما عندى ولا اهتم كثيرًا بتلك النوعية من الهجوم ولا يمكن أن اقف عند مواقف مثل ذلك .

هل التمثيل أثر بالسلب على برنامجك ؟

لا التمثيل والبرنامج يكملان بعضهما البعض ولا يوجد اى وجه تعارض على الاطلاق .

هل ممكن أن نرى شخصيات أخرى ببرنامجك غير "أبو حفيظة" ؟

ممكن بالتأكيد ، ولكن خروجى من شخصية "أبو حفيظة" صعب للغاية ولكننى حريص على الخروج من عباءة أبو حفيظة والظهور بشخصيتى الحقيقية ولكن عندما اقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة .

البعض يرى أن أكرم سينحصر فى شخصية "أبوحفيظة" مثل ما حدث مع محمد سعد وشخصية "اللمبى" ؟

بسعى للخروج من الشخصية وهذا ما يحدث بالفعل خلال البرنامج حيث بدأت بتقديم فقرات تمثيلية وغنائية بشخصيتى بعيدًا عن "أبوحفيظة" ولكن المشاهد سيتأقلم على ذلك مع الوقت.

هل تخشى المنافسة مع البرامج الساخرة الاخرى وتحديدًا "شكشك شو" الذى يعرض على "MBC" ايضًا ؟

لا على الاطلاق ، كلما زاد عدد البرامج الساخرة كلما حرص الجميع على إخراج افضل ما لديهم ويصب كل ذلك فى النهاية فى مصلحة المشاهد وهى ظاهرة صحية بالطبع .