رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار ... ياسر جلال يتحدث عن " ظل الرئيس " و رامز جلال و محمد رمضان و نور الشريف

وصولي " للبطولة المطلقة "سببه "شركة فنون مصر"


لا مانع لدي في دخول أولادي الوسط الفني.

 

لا أستطيع الظهور في برنامج رامز جلال.

 

والدي السبب في دخولي التمثيل.

 

كنت صعبان علي نور الشريف في أول لقاء بيننا.

 

محمد رمضان فنان محترم ويستاهل النجاح إلي وصلة.

 

نشأ في بيئة فنية فوالده الفنان والمخرج جلال توفيق ثم تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ، والذي كان له تأثير كبير في حياتة ، كان أول ظهور حقيقي له خلال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع الراحل نور الشريف، والذي خطف أنظار الكثير بهذا الدور، ليبدأ مشوار الفني الملئ بالأعمال المميزة والبارعة ، ليفاجئنا في رمضان 2017 بقرار البطولة المطلقة لأول مره خلال  مسلسل "لعبة الصمت".

 

معنا في هذا الحوار الفنان ياسر جلال  ، يكشف لنا بعد مشواره الفني الطويل كيف وصل لدور البطوله ، وعن سبب إبتعاده عن السينما ، وعن علاقته بأسرته و بشقيقة الوحيد الفنان رامز جلال ،وغيرها الكثير .

 

كان أول عمل تلفزيوني  لك مع الراحل نور الشريف في "لن أعيش في جلباب أبي" ... كيف كانت البدايه ؟

 

نور الشريف مدرسة ، وهوفنان قوي وملتزم يحب عملة كثيرا وأشفق علي في هذا الدور خاصة أنها التجربه الأولى لي ،كنت أجسد دور نبيل الولد الشرير الإستغلالي ,(وكنت صعبان عليه ) لأن بدايه ظهوري دور شرير, ولكن الحمد لله الدور خطف الأنظار وكانت بدايه جيده لإستكمال مشواري الفني .

 

 

تعود للتلفزيون في رمضان 2017 بمفاجأه وهي البطولة المطلقة... فكيف جائت لك هذه الفرصة في مسلسل "ظل الرئيس"؟

 

كانت البداية عندما كلمتني شركة" فنون مصر" لأقوم ببطولة مسلسل لعبة الصمت، وفعلوا ذلك من قبل مع زميلي طارق لطفي في "بعد البداية" وأعطوا له فرصة البطولة المطلقة أيضا ، وكنت متخوف في البداية من الفكرة ولكن شجعني المنتجين "ريمون مقار" و"محمد محمود عبد العزيز"

 

كيف واجهت مخاوفك من البطولة المطلقة لقبول الفكرة في " ظل الرئيس" ؟

 

رفضت كل الأعمال التي عرضت عليا هذا العام ، وركزت في الدور والشخصية جدا ، وبدأت التحضيرات والتجهيزات للعمل ، وذهبت للجيم بشكل متواصل لأستطيع الوصول للشكل المناسب للشخصية ، حتي أفعل ما بوسعي للنجاح في المسلسل ، وحتي لا أخذل الشركة التي وثقت بي وأعطتني هذه الفرصة .

 

من وجهة نظرك تأخرت في قرار البطولة المطلقة أم جاءت لك في الوقت المناسب ؟

 

لا الحمد الله ، من وجه نظري جاءت لي في الوقت المناسب ، وليست  المشكلة أن تجسد دور البطوله فقط  ، الأهم هو أن تجسد البطوله بشكل جيد وناجح وأن تثبت للنفسك وللجميع انك تستطيع ,وأعتقد انني وصلت لدور البطوله في الوقت المناسب و مع شركة إنتاج تستطيع توفير كل عوامل النجاح ,وتستطيع أن تضع النجم في المكان المناسب .


ماذا عن كواليس مسلسل "ظل الرئيس"؟

 

يسود كواليس العمل الحب والإحترام ، وأنا سعيد جدا بالعمل مع كل النجوم المشاركين في لعبة الصمت، خاصة المخرج أحمد سمير فرج فهو يصنع حاله خاصه أثناء التصوير بالإضافه لإتقانه العظيم لعمله,ونعمل جميعا في  حالة من السعاده والحب والتعاون.

ماسبب إبتعادك عن السينما ؟

بعد مسلسل يتربي في عزو شاركت في  السينما من خلال فيلمي الفرح وأمير البحار، وعرض عليٍ بعدها أعمال كثيره لكني لم أجد نفسي بهم وشعرت أني لن أقدم خلالهم شئ يضاف لرصيدي الفني  ، وكنت أرغب في العمل للتلفزيون أكثر .

 

من الممكن أن تقدم مسرح في الفترة القادمة؟

طبعا نفسي أقدم مسرح ، ولكن أنتهي من مسلسل لعبة الصمت ثم أجد الدور المناسب في المسرح والذي أقدمه بشكل يليق بي وبالجمهور .

 

ما تأثير والدك المخرج توفيق جلال في حياتك الفنية؟

 

تأثيره عظيم للغايه في حياتي عامة ، وأدين له بمشواري الفني كله ، كان يوجهني دائما, وهو من علمني كل شىء فله دور كبير في حياتي أنا وشقيقي رامز.

 

من النجم الذي كنت تتخذه قدوة لك  وتمنيت أن تكون مثله؟

 

النجوم العملاقة الذين تركو أثر في نفوسنا بفنهم العظيم، مثل عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي ، فأي نجم نجح وترك بصمة في الفن يكون قدوة لغيرة .

 

ما هي أقرب أعمالك إلي قلبك ؟

مسلسل "حكاوي طرح البحر" تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج خالد بهجت ، وبطولة محمود يس وهدي سلطان ونرمين الفقي ونهال عنبر وأحمد خليل ، وبرغم ظلم هذا العمل وعرضه في توقيت سئ إلا أني أحبه كثيرا.

 

أبنائك قدرية وجلال... هل يرث أحد منهم موهبة الفن عنك؟ 

 

بنتي قدرية تحب الفن جدا وتتعلم العزف على الكامنجا ، كذلك جلال يحب الفن والتمثيل ولا أمانع دخولهم الفن ولكن في الوقت المناسب.

 

حدثنا عن علاقتك بشقيقك الوحيد "رامز جلال"؟

أخويا الوحيد إلي ماليش غيره ، بحبة جدا ، وهو أخويا وصحبي ، ومنذ طفولتنا كان دائما لنا نفس المصير ، تأ ثرنا بوالدنا سويا، و كنا نعاقب ونكافأ سويا, كذلك إجتمعنا علي حب الفن.

 

مارأيك في طبيعة برامج المقالب التي  يقدمها رامز جلال؟

 

منذ زمن وبرامج  الكاميرا الخفية متواجده ، وتحقق نجاح كبير لأنها تعتمد علي الإثارة ودهشة الضيف من الموقف الذي يتعرض له خلال البرنامج ، والمشكلة الوحيدة عند رامز أن برنامجة نجح جدا فأصبح تحت الأضواء من الإعلام ، وحقق شهرة كبيرة ، وأتمنى له النجاح والتوفيق دائما .

 

ما سبب عدم ظهورك في برنامج رامز جلال طوال السنوات الماضية؟

لأني على علم بفكرة البرنامج وطريقتهم في صنع المقلب , وصعب أن أتواجد بإحدى حلاقاته وأنا أعرف ما سيحدث .

تعاونت مع النجم محمد رمضان من قبل في فيلم شد أجزاء... مارايك في الإنتقادات التي تواجه له منذ بدايتة الفنية؟

محمد رمضان ممثل موهوب ومحترف وناجح جدا وله جمهور كبير، والنقد الذي وجة له في بدايتة ،لأنه يقدم الأفلام ذو الطابع الشعبي ، مع أن من وجهه نظري لم يكن يقدم شئ غريب  ، كان يقدم أفلام سينمائيه يعبرخلالها عن الواقع والسلبيات الموجودة بالفعل في  الأحياء الشعبية .