ماجد محمود
كتب
ماجد محمود

حارس الرئيس والقاتل المأجور.. مفاجأتي رمضان 2017

قرأت خلال الأسابيع الماضية العديد من سيناريوهات مسلسلات رمضان المقبل، ورغم تميز العديد من الأعمال التى قرأتها إلا أنني إنجذبت لـ "ورق" مسلسل "ظل الرئيس" الذي يخطو به الفنان الموهوب ياسر جلال أولى خطواته فى عالم البطولة المطلقة – وأظنها لن تكون الأخيرة – والمسلسل الثاني هو "طاقة نور" للفنان هاني سلامة الذي نجح فى تغيير جلده فى مسلسل "نصيبي وقسمتي".

البداية مع ياسر جلال الذي يظهر بشكل مختلف تماماً عن أي دور جسده فى أعماله السابقة سواء على مستوى الاداء أو الشكل الخارجي.

يجسد "ياسر" شخصية ضابط فى الحراسات الخاصة يدعى "يحيى" تم تكليفه بمهمة حراسة أهم شخص فى الدولة وملازمته فى كل مكان، ونشاهد خلال الأحداث كواليس الحياة السياسية قبل ثورة 25 يناير وعلاقة مؤسسة الرئاسة بمختلف القطاعات فى الدولة، وتتخلل الأحداث تعرض "حارس الرئيس" لظروف قاسية ومواقف خطيرة يتعامل معها بإحترافية شديدة، ووسط تلك الاحداث المتتالية يظهر الجانب الإنساني لـ "يحيى" وتتوالى المفاجآت بداية من الحلقة الأولى من المسلسل وتتصاعد وتيرتها مع مرور الاحداث.

ومن خلال قراءة الحقات الأولى من "ظل الرئيس" تأكدت أنني سأشاهد مولد جديد لـ "ياسر جلال" سيضعه بالتأكيد فى صدارة نجوم الدراما فى الفترة القادمة.

أما بالنسبة لشخصية "ليل عبد السلام" التى يجسدها الفنان هاني سلامة فى مسلسلة الجديد "طاقة نور" فبها مساحة كبيرة للإبداع أعتقد أن "هاني" سيستغلها جيداً، خاصة أنه يمتلك مقومات وأدوات الفنان الموهوب، وكان ذلك واضحاً فى مسلسل "قسمتي ونصيبي" الذي تناول عدة مشاكل إجتماعية بشكل درامي أبدع من خلاله "هاني سلامة".

في مسلسل "طاقة نور" الذي يعود من خلاله هاني لشاشة تلفزيون النهار يجسد شخصية قاتل محترف يعمل لصالح بعض الشخصيات الهامة لتصفية منافسيهم، وتدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والأكشن، ولمذيد من الواقعية لم يستعن "هاني" بدوبلير لتنفيذ مشاهد الأكشن بل أصر على تقديمها بنفسه ليدخل بذلك المسلسل الى دائرة نجوم الأكشن.