رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى ذكرى رحيله.. تعرف على الأكلة المفضلة لموسيقار الأجيال

تحل اليوم الخميس، ٤ من مايو ذكرى وفاة "موسيقار الأجيال" محمد عبدالوهاب، الذي رحل عن عالمنا عام ١٩٩١م، عن عمر يناهز الـ٨٩ عاما، وذلك بعد مشوار طويل من الأعمال الفنية الناجحة، والعديد من الجوائز والتكريمات التي كللت هذا النجاح الاستثنائي، وتحدثت نجلة موسيقار الأجيال عفت عن والدها، مشيرة إلى أنه كان حنوناً ورقيقاً، في الوقت الذي أكدت فيه أنه كان شرقياً جداً في تعاملاته مع أبنائه.

عفت أوضحت أن والدها لم يلجأ يوماً لأسلوب الضرب أو القسوة في التعامل مع أبنائه، مكتفياً بحديث النظرة، ولفتت إلى أن أقصى حد كان يستخدمه عبدالوهاب في الزعل أو الغضب من أبنائه كانت النظرة الحادة.

موسيقار الأجيال لم يكن حريصاً على اصطحاب أبنائه معه أمام الإعلام، إلا في حالة المناسبات الكبيرة، بالإضافة إلى الاجتماع بالأسرة كلها كل يوم جمعة، وباقي الأسبوع بحسب رغبة كل منهم.

ابنة الفنان والممثل والملحن المصري بررت رفض والدها دخول أحد أبنائه عالم الفن، قائلة: «هو كان رافضاً لهذا المبدأ ربما لأنه عانى كثيراً حتى أصبح عبدالوهاب، وأنا كنت أهوى العزف على البيانو ورفض استمراري».

وعن حقيقة الوساوس التي كانت تلازم عبدالوهاب، أوضحت عفت: «هو بالفعل كان موسوس كتير لدرجة أنه عندما كان يعلم أنني أكلت سلاطة خارج المنزل كان يرفض مصافحتي، ويكاد يقاطعني، وكانت له طقوس خاصة بغسل الخضراوات، حيث كان يدخل المطبخ، ويطلع بنفسه على طرق الغسل ويشم الأكل، ولو علم أن هناك شخصاً عنده زكام يرفض دخوله لحجرته».

أما عن الطعام المفضل لموسيقار الأجيال فكان «الفراخ المسلوقة بالخضار + ربع رغيف يومياً، والحلو مهلبية أو فواكه، وفى العشاء فول بالزيت وجبنه، وكان لا يحب الحلويات مطلقاً».