بالصور.. وزير الأوقاف فى "عين شمس": المرشد بالنسبة للإخوان كالإله

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس الخميس، ندوة بعنوان "دور الجامعات في مكافحة الإرهاب "، نظمتها  كلية الآداب جامعة عين شمس.  

حضر الندوة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة، الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وحاضر فيها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أركان حرب ناجي شهود.  

استقبل الطلاب وزير الأوقاف بلافتات مكتوب عليها "إيدي في إيدك"، لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف:"أحيي فيكم جانب التفاؤل والأمل ويبدو أن سيادة العميدة وإدارة الجامعة استطاعت أن تجعل لديكم إقبال وتفاؤل للقادم".

 وأشار وزير الأوقاف إلى أن جزء من مخططات الأعداء الإحباط وهي الحروب الجديدة، وتصدير أفكار مثل لا أمل في النصر، المستقبل، الحياة، ولخطورة ذلك عد رجال الدين نشر اليأس من الكبائر، وكل من يدعوك إلى العمل السري، فتأكد أنه يأخذك إلى طريق الهاوية لأن هذه الجماعات الإرهابية كالخفافيش لا تعيش إلا الظلام، والإخوان هؤلاء الحمقى قد يناقشونك في حديث نبوي أو قرآن كريم ولكن كلام المرشد لا، فهم يعاملونه كالإله، مستشهدًا بكلمات المرشد عن الإعلان الدستوري الذي أطلق عليه اسم "المكبل".  

وأضاف :" اتحدى أن تأتيني بشاب متقن لعلمه الذي درسه وحاصل على شهادة تخرج ولا يجد وظيفة، إذًا المشكلة في الاجتهاد". 

واختتم "محمد مختار" :" الإسلام في العبادات قال صلي صوم وذلك لك لا يؤثر على الآخرين، أما عن المعاملة مع الآخرين لم يضع الإسلام لها قواعد جامدة، ويجب على أي نظام حاكم أن يحقق العدل ويحارب الفساد والمساواة ويوفر للناس حرية العقيدة ويعمل على قضاء حوائج الناس في حدود الامكانات المتاحة في الدولة".