رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. جامعة عين شمس تحتفل بـ"عيد العلم" بحضور وزير التعليم العالى

احتفلت جامعة عين شمس، أمس الخميس، بعيد العلم الـ67 بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتورعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس. 

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعة السابقين، وعمداء الكليات، ومجموعة من الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة والطلاب المتفوقين فى مختلف الكليات وأسرهم.  

بدأ الحفل بعرض لفيلم وثائقي عن تاريخ جامعة عين شمس، واستهل الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلمته قائلًا:"جامعة عين شمس هي الصلة بين الماضي والحاضر وتكريم أبنائها اليوم هو تكريم للعلم وألف مبروك للخريجين والباحثين". 

من جانبه أشار الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إلى أن شيوخنا الآن وصلوا لما هم فيه بالعلم والمثابرة فالليسانس والبكالوريوس لا يكفي، ولابد أن تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم. 

وأعرب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته بطاقة الشباب، وقال:"لدينا مستقبل واعد أراه من واقع مسئوليتي، يوجد في مصر عباقرة يحتاجون إلى الاحتضان للوصول للمكانة المرجوة، موجهًا الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلاب المتفوقين".

وأضاف: "التعليم والتفوق لا يقف عند مرحلة التخرج ونأمل أن يكون الاعتماد الأكبر على البحث العلمي، وكل ذلك يعتمد عليكم، نعتني كحكومة ووزارة بالأساتذة والعاملين والمستثمرين وكل من يعمل في الجامعات حتى تكون الجهود قيمة مضافة للعلم".

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم عدد من الحاصلين على جائزة الدولة المختلفة منهم: الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق والحاصل على جائزة النيل، إسحق تواضروس الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، والدكتور أيمن حلمي الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الأساسية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جائزة الجامعة التقديرية، فضلاً عن تكريم الطلاب الأوائل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وأوائل طلبة الكليات من الحاصلين على البكالوريوس والليسانس.