رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. الأمم المتحدة تختار زاهي حواس سفيرًا للسلام والتنمية حول العالم


أعلنت الدكتورة  سالي قادر، رئيس الاتحاد  الدولى للشرق الأوسط للسلام والتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة، أن الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، سفيرًا لمنظمة السلام والتنمية المستدامة والتابعة للأمم المتحدة حول العالم .
 
وقال الدكتور زاهى حواس، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إنه سعيد بذلك المنصب، موضحًا أن الظروف التي تعرضت لها بعض بلدان المنطقة والحروب والدمار الذى لحق بالمناطق الاثرية في كل من ليبيا واليمن وسوريا والعراق وحتى خلال ثورة يناير والاعتداء الذى حدث على المتحف المصرى في ميدان التحرير كان له آثر كبير علي الآثار، ولكن في وقت وجيز استطاعت تلك البلدان أن يعيد ترميم الاضرار التي لحقت ببعض القطع .

وأكد حواس، خلال ندوة بأمريكا بدعوة من الدكتورة سالى قادر رئيس الاتحاد  الدولى الشرق الأوسط للسلام والتنمية المستدامة، انه لا وقت للكلام، فقد حان وقت العمل الجاد، ويجب البدء فورًا وبالتعاون مع اليونسكو والهيئات المعنية من اجل ان يكون هناك اعداد لقاعدة بيانات ومن ثم يمكن تتبع اية احداث او تغيرات تحدث في اى زمان واى مكان .
 
وقالت الدكتورة سالى قادر أن المحاضرة أبهرت جميع الحاضرين للتحدث عن أهمية ان يكون هناك جهد ومشاركة عالمية من اجل العمل الفوري وبلا تأجيل لحماية الاثار في أماكن النزاعات المسلحة .
 
وأوضحت أنه كان هناك حضور متميز من أعضاء البعثات الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة والمهتمين بحماية الاثار في العالم وممثلى المجتمع المدنى والإعلاميين والشخصيات العامة.
 
وأشارت الى انه حضر الندوة  الدكتور فاروق الباز العالم المصري والسفيره لمياء مخيمر قنصل مصر العام في لوس أنجليوس وأعضاء مجموعة نيوأيجيبت بنيويورك والاعلامي ياسر نور الدين، وفى النهاية تقدم الحاضرون بالشكر والتقدير للسيدة سالى قادر على هذا الجهد العظيم والمتميز .