بالمستندات.. آخر تطورات محاكمة المتهم بقتل "نيفين لطفي" الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى‎

كشف أمر إحالة كريم صابر عبد المعطى، المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى الإسلامى، أن المتهم توجه إلى مسكن المجنى عليها، وتسلل داخل غرفتها، وعندما استيقظت من نومها أسرع، وكمم فمها، وعاجلها بسبعة طعنات نافذة فى رقبتها وصدرها من خلال سكين استولى عليها من المطبخ.

ووجهت النيابة العامة للمتهم، تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة مخدرات من الحشيش والترامادول والهيروين، وإحراز سلاح أبيض، وسرقة سيارة، ما يعرض حياة الآمنين للخطر.

وكان المتهم اعترف فى التحقيقات، بارتكاب الواقعة، وتسلله لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا، وكسره نافذة المطبخ واستل سكيناً ودخل غرفتها للسرقة، وحال استشعار المجنى عليها به ومقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها.

كما اعترف بسرقة "جهاز آى باد، و600 دولار، و145 درهمًا إمارتيًا، وبعض متعلقاتها الشخصية"، وعند خروجه من مسكنها سرق سيارتها للهرب، إلا أنه تعرض لحادث سير، حيث اصطدم بالجزيرة الوسطى للطريق، ما دعاه لتركها وفر هارباً، وتم العثور عليها.

فيما كشف وجيه نجيب، المحامى بالنقض دفاع ورثة نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى، أنه سيتقدم بمطالبة تعويض مدنى مؤقت قدره مائة ألف جنيه لصالح ورثة المجنى عليها، مشيرًا إلى أن المتهم اعترف بالواقعة أمام القاضى الجزئى خلال جلسة التجديد له.

وأضاف الدفاع، أن جريمة القتل اقترنت بجريمة أخرى، وهى جريمة  إحراز المخدرات بقصد التعاطى قبل وبعد ارتكاب الجريمة، فضلا عن سرقته سيارة المجنى عليها للهروب، لافتًا إلى أن اعترافات المتهم تتطابق مع الأدلة الفنية المطروحة فى الدعوى وتقارير مصلحة الطب الشرعى ومشاهدة الكاميرات والبصمات الوراثية.