رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار.. النجمة العالمية كريستينا فلوتر: لا أعلم شيئاً عن السينما المصرية

تعتبر الفنانة الرومانية كريستينا فلوتر من أبرز النجمات في العالم، لما قدمته من أعمال مميزة جعلتها محط أنظار الجمهور العاشق للسينما، حيث توجت مؤخراً بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2012 عن دورها في الفيلم الروماني "Dupa dealuri".

 

التقت "وشوشة" الفنانة العالمية فى حوار تحدثت خلاله عن أسباب تواجدها في مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الأولى وكان نص الحوار كالتالي...

 

- في البداية حدثينا عن أسباب تواجدك في أسوان ؟

 

أرسٌلت إلي دعوة لحضور فعاليات مهرجان أسوان السينمائي من قبل المنظمين لمشاهدة ومتابعة الأعمال الروائية الطويلة والقصيرة التي تعرض خلال أيامه، وهو ما قابلته بكل حب لحاجتي لفهم واستيعاب قوانين سينمائية جديدة وإبداع جديد يتم عرضه في مدينة سياحية بحجم أسوان التي أعلم عنها الكثير من قبل أصدقائي في مصر والعالم .

 

ما الذي لفت انتباهك في مهرجان أسوان السينمائي بدورته الأولى ؟

 

أكثر ما لفت انتباهي في مهرجان أسوان هو العروض السينمائية التي شاهدتها وخاصة الفيلم المصري "أخضر يابس" فهو عملاً عميقاً ومتميزاً للغاية، أثبت لي أن السينما المصرية بها الكثير من الإبداع الحي الذي يجعلها في مكانة عالمية كبيرة .

 

هل شاهدتي أفلام مصرية من قبل ؟

 

لا لم أشاهد أي عملاً مصرياً من قبل ليس بسبب عدم اهتمامي بالسينما المصرية، ولكن لعدم توافر أفلاماً من مصر في المهرجانات أوالبلدان التي تواجدت فيها، و أول الأعمال التي شاهدتها هو فيلم "أخضر يابس"، الذي قدمه المخرج محمد حماد، وهو عملاً جيداً به الكثير من العبقرية و الرؤية الفنية الخصبة المتنوعة ما بين الواقع و الخيال .

 

هل من الممكن أن تقدمي عملاً سينمائياً عن مصر ؟

 

أتمنى ذلك فأنا ذات مرجعية سينمائية عالمية، تجعلني أبحث دائماً عن التنوع والاختلاف وفكرة تقديمي لفيلم عن مصر أو في داخل مصر ليست مستبعدة وتراودني أحياناً .

 

من الفنانين المعروفين في العالم من مصر ؟

 

لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال في الوقت الحالي، لأنني بالكاد بدأت متابعة السينما المصرية، أما قديماً فأشهر الفنانين المصريين كان الفنان عمر الشريف، فقد رأيته كثيراً في عدة أفلام بأمريكا .

 

حدثينا عن شعورك عندما توجتي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي ؟

 

كان الشعور الأقوى والأحلى لي طوال تاريخي، فالجائزة كانت مفاجأة وترشيحي لنيلها كان غير متوقع، ومع ذلك فقد فعلتها وعلم الجميع أن السينما الرومانية بها الكثير من المبدعين في كافة المجالات .

 

هل تعلمتي اللغة العربية خلال تواجدك في مصر؟

 

تبتسم كثيراً وترد على السؤال قائلةً،، بالطبع لا فأنا لدي الكثير من الأصدقاء العرب الذين تعلمت منهم عدة كلمات ومن ضمنها كلمة "شكراً"، وأحاول أن أتعلم المزيد حتى أجاريهم في الحديث، كما أود أن أتعلم عدة لغات أخرى .

 

أخيراً.. ما خططك الفنية القادمة ؟


لدي عملين سينمائيين ابدأ في تصويرهما قريباً، وسيكونا في رومانيا وتركيا .