"دينى هو فنى" و"عايزة آخد سيلفى مع ربنا".. تصريحات دينية من أفواه فنانين آثارت الجدل

دائمًا ما يحرص الشخصيات العامة على عدم التحدث فيما يخص الدين أو الجنس أو السياسة، لتجنب الوقوع فى الخطأ وعدم التعرض للإنتقاد، ولكن هناك عدد من الفنانين لم يسلموا من ذلك المأزق، ووقعوا بتصريحات دينية خاطئة آثارت الجدل حولهم بشكل كبير. 

هالة صدقى 
خرجت مؤخرًا الفنانة هالة صدقى، بتصريح غير لائق بالدين قائلة: "أنا دينى هو فنى.. وربنا فنان كبير"، وذلك أثناء حضورها حفل افتتاح مهرجان "الكاثوليكى المصرى للسينما"، وعرضها هذا التصريح للعديد من الانتقادات. 

فيفي عبده 
قالت الفنانة فيفي عبده في إحدى اللقاءات الصحفية وأثناء سؤالها عن ماترغب في فعله ليلة رأس السنة لتجيب "عبده" بتلقائية شديدة "عاوزة آخد سيلفي مع ربنا"، وبعد هذا التصريح تعرضت لهجوم شديد من قبل الجمهور. 

مايا دياب 
وفي إحدى اللقاءات قالت الفنانة مايا دياب، جملة "اللهم لاشماتة" ظنا منها أنها آيه قرآنية، خاصة وأنها لاتعتنق الديانة الإسلامية، وتسبب ذلك في استياء الجمهور. 

سمية الخشاب 
وقعت سمية الخشاب، في خطأ يخص الدين، وذلك عند استشهادها بأحد الآيات القرآنية خلال إحدى البرامج قائلة "ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين" وصحيح الآية هو "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، مما عرضها لنقد كبير. 

هانى سلامة 
وتعرض الفنان هانى سلامة، لنفس الخطأ، حين أراد في إحدى اللقاءات الصحفية أن يستشهد بآية قرآنية من سورة الأنفال قائلا "إن الله لايغير النفس إلا مايغيروا ما بأنفسهم" وصحيح الآيه "إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".