رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ورش عمل أسوان لسينما المرأة تواجه تعطش الشباب الأسواني

لليوم الرابع على التوالي تواصل ورش عمل مهرجان أسوان لسينما المرأة عملها في كل من ورشة التصوير الفوتوغرافي تحت إشراف روزتا ما يسوري، ورشة التحريك "الانيميشن"، تحت إشراف أشرف مهدي، ورشة الأفلام التسجيلية تحت إشراف فرانشيسكا اريزا.

ومن جانبه فقد أكد سيد عبد الخالق مدير الورش الفنية بمهرجان أسوان لسينما المرأة: "ما زالنا نسعي كإدارة للمهرجان لتوسيع دوائر المعرفة وتحديدا في مجال السينما من خلال ورش العمل التي نقيمها على هامش المهرجان، فنحن نحاول اعطاء فرصة أكبر للشباب الأسواني وللفتيات بشكل خاص للتعبير عن أبرز قضاياهم".  

وواصل سيد عبد الخالق، حديثه قائلًا: "من خلال ورش العمل نحرص على أن يصبح كل شاب من شبابها قادرا على إعادة طرح القضية الأبرز في حياته بطريقة تلائم المجتمع المحيط به سواء من خلال التصوير أو الأفلام التسجيلية أو التحريك، هذا بالإضافة إلى العامل الرئيسي الذي وراء إقامة تلك الورشة وهو ما تستطيع تلك الورش تحقيقه من تبادل ثقافي ومعرفي بين اصحاب الخبرات والشباب المقيمين في أسوان وتحديدا الفتيات".

اخيرا عن منهج الورش: "من خلال كل الورشة سنلاحظ أن هناك شقين الشق الأول هو النظري وهدفه اعطاء خلفية اكاديمية للشباب عن السينما وصناعتها أما الشق العملي فالهدف منه استخدام الأدوات والمعدات البسيطة التي في متناول يد الجميع لتنفيذ منتج فني سينمائي".