رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إسلام شوقى يكشف أسرار على العطار فى" الأب الروحى"

أكد الفنان الشاب إسلام شوقى فى تصريح خاص لـ "وشوشة" والذى يقدم شخصية على العطار فى مسلسل "الأب الروحى": أن التمثيل لم يكن أبداً من أحلامه، حيث أنه كان يعمل مخرجاً مساعداً فى العديد من الأفلام مثل "سكر مر" و "الهرم الرابع" و "جواب إعتقال" ، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات ، مستمراً فى عمله الإخراجى حتى الآن، مشيراً إلى أن دخوله بوابة التمثيل كان عن طريق صديقه مخرج العمل بيتر ميمى . 

وقال شوقي: منذ عام 2010 وحتى هذه اللحظة وأنا أعمل مخرج مساعد، وقد فوجئت بإتصال المخرج بيتر ميمى بى بعد أن قمنا سوياً بتقديم فيلم "الهرم الرابع" وأخبرنى أن أمامه 3 أشهر وسيقوم بالبدء فى تصوير مسلسل جديد بعنوان "الأب الروحى" ، فوافقت على الفور على أساس أننى سأكون ضمن فريق الإخراج، وفعلاً عاود الإتصال بى مرة أخرى ولكنه أخبرنى أننى سأكون ممثلاً ولست مخرجاً مساعداً، حتى ظننت أنه يمزح معى وقتها . 

وأضاف: أخبرنى بيتر ميمى أن الدور مميز للغاية، وأنه يثق بى للقيام به، فاصطحبنى معه إلى المنتج ريمون مقار والذى رحب بى ترحيباً أشكره عليه ، لكنه أخبرنى بضرورة عمل Casting للوقوف فقط على المستوى التمثيلى عندى .. فوافقت وتم قبولى بالفعل ثم دخلت فى ورشة إعداد ممثل مع بعض الوجوه الجديدة ، واللذين أصبحوا نجوماً الأن بعد عرض المسلسل . 

وعن إستمراره فى التمثيل قال: تلقيت عدة عروض للمشاركة فى بعض المسلسلات ، ولكننى رفضتها جميعاً لأنها ليست بنفس قوة دورى فى "الأب الروحى" .. كما أننى سأدخل مسلسل فى القريب العاجل ولكن كمساعد مخرج . وإختتم "إسلام شوقى" تصريحاته معرباً عن سعادته الغامرة بردود الأفعال حول شخصية على العطار ، مشيراً إلى أن الحلقتين القادمتين ستشهدان مفاجأة مدوية فى صراعه مع شقيقه الشرير عبد الله العطار ، والذى يقدم دوره الفنان محمد دياب .. كما شدد على عدم علمه بتواجده فى الجزء الثانى من المسلسل أم لا ، مؤكداً أن هذا الأمر متروك للمخرج والقائمين على صناعة العمل .

 مسلسل "الأب الروحى" بطولة محمود حميدة ، تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى وإنتاج مجموعة فنون مصر .