رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"وداعًا عبادة العقاد".. أهم 5 معلومات في حياة الراحل "صلاح رشوان"

قدم العديد من الأدوار الجيدة، والتي تركت علامة مميزة في تاريخ السينما والدراما المصرية، برغم من أن جميعها كانت أدوار ثانوية، إنه الفنان القدير صلاح رشوان، الذى وافته المنية صباح اليوم بدولة فرنسا أثناء علاجه من مرض السرطان.


ونرصد فى السطور التالية أهم المعلومات عن الفنان الراحل:


1_وُلد في 19 فبراير 1950، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته الحقيقية فى مسلسل "المال والبنون" حيث قدم شخصية رجل بسيط باسم "عباده العقاد" الذي يحاول تربية أولاده بعيدا عن المال الحرام، وبرز فى أدوار الخير على مدار مشواره الفني، حيث قدم أكثر من مائة عمل فني.


2_وكانت معظم أعمال رشوان فى الدراما، حيث قدم فى الفترة الأخيرة مسلسل "الدالى" حيث قام بدور "رفقى عزيز" الذي قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفى لسعد الدالى وفي السينما دوره في فيلم "الشرف" مع الأسطورة فاروق الفيشاوي والذي لعب فيه دور "فتحي أخو سامية زوجة بطل الفيلم الثانية و"جوز فاطمة" التي لعبت دورها إنجي شرف.


3_بعد ثورة يناير 2011 بدأ رشوان في تصوير مسلسل "المزرعة" مجسدًا دور الرئيس الأسبق حسني مبارك، وفي عام 2012 ساءت الحالة الصحية لـ"رشوان" وعليه قطع جلسات تصويره في مسلسل "المزرعة" وتوجه حينها إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء الفحوصات الطبية.


4_وتبدد حلم تجسيد "رشوان" لشخصية الرئيس الأسبق مع إصدار الرقابة قرارًا بإيقاف تصوير "المزرعة" لأن الشخصيات الموجودة على أرض الواقع والممثلة داخل العمل لا يزالون قيد التحقيقات حينها.


5_واشتهر رشوان بمهاجمته لنظام جماعة الإخوان المسلمين عام 2013 ودوّن على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك" "الحمد لله مشي عام 2013، والغريب إنه من أجمل وأعظم السنين اللي مرت عليا في تاريخ حياتي بانقشاع الغمة برحيل الكابوس الإخواني وبإذن الله بلا رجعة".