2.4 مليون دولار ثمن سيارة "باجيني" الرياضية الجديدة

تستعد شركة "باجيني" الرياضية للكشف عن سيارتها الجديدة "Pagani Huayra Roadster"  في معرض جنيف للسيارات الشهر القادم.

 

وستُصنع فقط 100 سيارة من ذلك النموذج، وستكلف الواحدة منها ما لا يقل عن 2.4 مليون دولار ولكن الأصح، هو القول إنها كانت ستكلف الكثير، بما أنه تم بيع جميعها بالفعل.

 

وبحسب "سي إن إن"، فهي أكثر من مجرد نسخة بسقف مفتوح من موديل "Huayra" الذي قد تعرفه، والذي يمكنك اقتناؤه مقابل 1.4 مليون دولار فقط، وصنعت بالكامل من ألياف الكربون، خفيفة الوزن والمكلفة.

 

وستأتى بسطحين مختلفين واحد يمكن إزالته مكوّن من ألياف الكربون الشفافة، والذي يشبه الدفيئة أو "Greenhouse" ويمكنك من الرؤية في جميع الاتجاهات، والآخر هو سقف من ألياف الكربون والقماش يمكن أن يُطوى ويخزن في السيارة، إنه متوفر في حال خرجت دون السقف الأول ووجدت نفسك في الخارج أثناء المطر.

 

ومحرك تيربو مزدوج V12 بقوة 764 حصانا، من صنع قسم "AMG" مرسيدس في ألمانيا، والسيارة هي أخف بكثير من النسخة السابقة بسقف دائم، هذا غير معتاد، إذ أغلب السيارات المكشوفة هي أثقل من الإصدارات ذات السقف الدائم، جزئيا، بسبب ضرورة التعزيزات الهيكلية للتعويض عن فقدان السطح، مثل نسخة "الكوبيه"، " Huayra Roadster" تتمتع بـ"الديناميكية النشطة" مع لوحات فردية في الأمام والخلف ترتفع وتنخفض تلقائيًا لتوفير القدر اللازم من الدفع للأسفل في كل ركن من السيارة.