رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

لأول مرة في المنطقة العربية "ورق تنشيف فاين" يحصل على شهادة ISEGA العالمية "للاستخدام الآمن مع الغذاء"

حصلت مجموعة فاين الصحيّة القابضة، التي تعد واحدة من المجموعات الرائدة عالمياً في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، على شهادة ISEGA الألمانية "للاستخدام الآمن مع الغذاء"، وذلك لكافة منتجاتها من ورق التنشيف “Fine Towel”، ليصبح بذلك أول منتج حاصل على هذه الشهادة على مستوى مصر والعالم العربي. 

ويعتبر هذا الانجاز الجديد تأكيداً على الجودة التي تتمتع بها الصناعات المصرية، وذلك لأن الحصول على هذه الشهادة لا يتم إلا بعد اجتياز سلسلة طويلة من الفحوصات المخبرية المتطورة التي يتم إجراؤها على المنتجات المختلفة التي تلامس الطعام كورق التنشيف وغيره، فضلاً عن أثر عمليات التقييم على مدى المطابقة مع المواصفات والمعايير التي تثبت صحة المنتجات خلال الفحص، والتي تؤكد خلوها من أية مواد قد تسبب انتقال الجراثيم للأطعمة. 

ومع النتائج المتفوقة التي نتجت عن سلسلة الفحوصات وعمليات التقييم، عادت منتجات "فاين" - المُصنعة بتقنية التعقيم "ستيري برو – Steripro"، المسجلة حصرياً باسم المجموعة والحائزة على براءة الاختراع - لتبرهن من جديد على تميزها وتمتعها بأرقى معايير الجودة والصحة والسلامة. 

جاء الإعلان عن هذا الإنجاز خلال مؤتمر صحفي عقدته المجموعة مؤخراً بحضور لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية والجمعيات الدولية والمحلية على رأسهم كل من اللواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية والمهندس ناجى طه الفيومي المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية والدكتور محمد عبد المطلب عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة والأستاذ بشير حمد الأمين العام لاتحاد العام لصناع الورق وممثل جمعية الطهاة المصرية من أجل تسليط الضوء على أهمية حصول "فاين" على هذه الشهادة العالمية وعلى القيمة المضافة التي تقدمها منتجات "فاين" للمستهلك المصري والعربي خاصة فيما يتعلق بالصحة. 

ويذكر أن هذا الانجاز يضاف إلى رصيد مجموعة فاين الصحية القابضة من الإنجازات التي تفتخر بها المجموعة؛ حيث أن الحصول على هذه الشهادة العالمية يعد انعكاساً لرؤية المجموعة وسعيها الدائم لتحقيق أعلى مستويات الجودة لتقدم أفضل المنتجات الصحية ذات القيمة المضافة لمستهلكيها وبأسعار تناسب الظروف الاقتصادية للمستهلك المصري، كما أنه يعد تجسيداً للجهود الدؤوبة التي تبذلها المجموعة لتعزيز صحة وسلامة المستهلكين العامة باعتبار ذلك من المحاور الهامة التي تركز عليها في صميم عملها. 

وفي هذا السياق، قال أحمد القطان، مدير المبيعات والتسويق لدى شركة البردي لصناعة الورق الصحي (فاين مصر)، "إن شهادة ISEGA تعتبر من أهم الانجازات التي حققتها المجموعة والتي تشكل نقلة نوعية في عالم الورقيات، وقد بذل فريق البحث والتطوير المصري جهوداً كبيرة لتحسين وتطوير منتجات فاين لتواصل تصّدر السوق بما تتميز به من نوعية مطابقة للمعايير العالمية. 

وبهذا نؤكد مرة أخرى على ريادتنا وقيادتنا لهذا القطاع وعلى قدرتنا على إرساء معاييره في السوق المصرية والأسواق الإقليمية.

ومن ناحية أخرى، فقد شدد د. نبيه عبد الحميد مدير المركز المصري لمعلومات سلامة الغذاء على أهمية الحصول على هذه الشهادة وذلك لضمان صحة وسلامة الغذاء الذي نستهلكه نحن وعائلاتنا، فعلى المستهلك الحفاظ على نظافة الأطعمة وذلك من خلال إتباع بعض المعايير الصحية ومن بينها اختيار المنتجات التي تتمتع بمستوى عال من الجودة، خاصة تلك التي تلامس الغذاء كورق التنشيف. 

ويمتاز ورق تنشيف "فاين" بأعلى مستويات الجودة، ويصنع وفقاً للمعايير المصرية والعالمية، هذا إلى جانب تصنيعه لآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال تصنيع الورق الصحي، وهو ما أسهم في حصوله على هذه الشهادة المرموقة.