رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تفاصيل مشروع "أحلم ببكرة" لطلائع حي الأسمرات

أطلقت الإدارة المركزية للطلائع فعاليات مشروع "أحلم ببكرة" بحي الأسمرات، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

 

وتقام فعاليات مبادرة مشروع "أحلم ببكرة" بالتعاون مع مؤسسة أحلى البلاد للتنمية بمدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات بحضور عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع، إكرام خليل رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد، حسن الغندور رئيس حي الأسمرات، وممثلين من الإدارة المركزية للطلائع، وبحضور النائب البرلماني اللواء حاتم باشات وكيل جهاز المخابرات الأسبق عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

 

وبدأت فعاليات اليوم بأغاني إجتماعية للأطفال تحثهم على التعاون والعمل الجماعي ورفع روحهم المعنوية من خلال متطوعي مؤسسة أحلى البلاد وتقديمهم المميز للفقرات التي جذبت إنتباه للأطفال.

 

وتوالت بعدها ورش العمل والتي بدأت بـ٧ ورش نفسية منها "أنت شجاع" والتي تشجع الطفل على عدم السكوت في حالة تعرضه لمواقف خاطئة، وورشة "أنت محبوب" والتي تؤكد شعار أنا محبوب رغم العيوب، ورشة "مصر عيلتي الكبيرة"، ورشة "أنت شخص مهم جدا" والتي تهدف إلى رفع الروح المعنوية لدى الطفل وتعريفه بدوره في المجتمع، ورشة "خلي بالك" لتوعية الطفل بالتحرش وكيفية التعامل معه، ورشة "إيدي في إيدك نبنيها" تقوم على تعزيز الروح الوطنية لدى الأطفال والتي اتخذت من "اختلافنا يوحدنا" شعارًا لها.

 

وتضمنت الفعاليات ورش عمل نفسية، ووش عمل فنية، وبروفات فنية، وعروض رياضية، وندوات توعية لتصحيح المفاهيم، وتنمية العقول، والكشف عن المواهب المكبوتة، علاوة على توعية أولياء الأمور بكيفية مراعاة أبناءهم ورعايتهم وتنشئتهم تنشئة صحية سليمة.

 

وأكدت عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع، أنه من حق أطفال الأسمرات أن يتمتعوا بطفولتهم متحدين الظروف الصعبة التي يعيشها أهاليهم ومن هنا يأتي دور وزارة الشباب والرياضة بتوفير مثل هذه المبادرات التي تسعد الأطفال وتسهم في تكوين شخصيتهم.

 

وأشارت إلي أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها وتتضمن مجموعة مختلفة من ورش العمل أهمها (ورش عمل فنية - مسرحيات تفاعلية - أنشطة تربوية وتعليمية وترفيهية - أغاني إجتماعية ووطنية).

 

وصرحت إكرام خليل رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد، أن فريق من متطوعي مؤسسة أحلى البلاد يقوموا بتدريب الأطفال على أغاني إجتماعية ووطنية منها (إيدي في إيدك يا صاحبي) والتي تعزز لدى الأطفال روح التعاون والعمل الجماعي وحب الوطن، وأنه كانت هناك استجابة مبهرة وتفاعل سواء من أولياء الأمور أو من ابنائهم من طلائع حي الأسمرات.

 

وأشار اللواء حاتم باشات وكيل جهاز المخابرات الأسبق، عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية، إلى أهمية دور الأسرة في التأثير على الأطفال ومن أجل ذلك اهتم بالمشاركة بالفاعلية من خلال المتطوعين من شباب مكتبة ودائرته الانتخابية، وأن توعية أهالي الأسمرات لتعريفهم طرق التربية الصحيحة وتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي قد تؤدي إلى إيذاءات نفسية عميقة للأطفال ومنع استدراجهم مستقبلا كأداة للعنف ضد الوطن، وإن تكرار مثل تلك الفعاليات ستقاوم وتقضي على الفكر المتطرف والإرهاب في المهد بتوعية النشء بالأفكار الصحيحة ونبذ العنف .