شعار مذيعي راديو ستار 2017:البساطة والتلقائية

مع بداية العام الجديد 2017 فاجأت نجوم إف إم عشاقها بموسم جديد من برنامج "راديو ستار" الذي يتميز بأنه البرنامج الأول لاكتشاف المواهب الإذاعية في مصر والوطن العربي حيث تم اكتشاف مواهب إذاعية كثيرة من خلاله في المواسم الأولي علي رأسهم أكرم حسنى وكريم الحميدي.

 يتميز متسابقون راديو ستار 2017 وبالأخص الذين وصلوا للتصفيات بالتنوع في الشخصيات والأداء، ويتميز معظمهم بأهم الصفات لمذيعي نجوم إف إم وهي البساطة والتلقائية مع خلفيات ثقافية وتعليمية مختلفة، فتجد أمتع المواقف هي المصورة لهم معا في الكواليس حيث تتباين شخصياتهم في انسجام وتناغم ما بين الشقاوة وخفة الدم والابتكار.

فعلي سبيل المثال "رامي هشام" المتسابق رقم(1)، وهو طبيب أسنان و شاعر ويغني أحيانا، يحلم بأن يفوز بلقب نجم راديو ستار 2017، كلماته وأفكاره تعبر عن حلم كثير من الشباب الذين يحلمون بمستقبل أفضل وحياة منظمة بملامح واضحة.. فكرة برنامجه مبتكرة وهي عبارةعن برنامج بعنوان "أغنية مش من فيلم" تعتمد علي ربط أغنيةحديثة بفيلم موجود بالفعل و يكون هناك رابط بين الاثنين، ويحاول الجمهور ايجاده ويعتمد البرنامج علي مشاركة الجمهور وتفاعلهم معه.

أما بالنسبة للمتسابقة رقم (2) "آية عبد العاطي"، فيتفاعل معها الجمهور وهي تحاول جاهدة عمل فكرة إعلان لأكاله العصافير فتتصرف بتلقائية وخفة دم ملحوظة وهي تحاول تقليد أصوات العصافير، بالإضافة الي جرأتها أمام الميكروفون حيث اعترفت أن جزء كبير من رغبتها في أن تكون مذيعة هو الهروب من السؤال الملح الذي يسأله جميع من حولها "لماذا لم تتزوجي حتي الآن؟!" فقد قررت أن تكون الإجابة أنها مشغولة بعملها في الإذاعة ولا يوجد لديها وقت لأي شيء أخر!! .

آيه معيدة في كلية إعلام و تري ان أصدقائها هم مصدر طاقتها وأول جمهور لها، وأن الكلام ليس مجرد وسيلة للتواصل لكنه صنعة ومساحة للتقابل مع الآخرين، لذلك كانت فكرة برنامجها تشبهها كثيراً وهي قد اختارت برنامج يعبرعن علاقة الإنسان بالأماكن التي يعيش فيها وبعد وقت تصبح تلك الأماكن جزء من تكوينه فيرتبط بتفاصيلها وأثارها وحكاويها ويصبح البرنامج مدونة إنسانية عن مصر والمصريين.

 
ونرى المتسابق رقم (3) "عمرو جمال" متعدد المواهب فهو يمثل ويكتب ويلعب رياضة، فتميز عمرو بخفة دمه وسرعة بديهة خصوصا عندما طلب منه عمل فكرة لإعلان "مخدات النظارات" واستطاع أن يفكر بسرعة أدهشت لجنة التحكيم وكشفت عن مرونته في التعامل مع الميكروفون. 

وتعتبر فكرة برنامجه مبتكرة وهامة لأنها تناقش موضوع يهم معظم فئات الشعب باختلاف أطيافهم وخلفياتهم فقد اهتم عمرو ببرنامج يتحدث عن الآراء المختلفة، فكل شخص له منظور يري من خلاله وبـذلك برنامجه "شايفها إزاي" يناقش كيف تؤثر حالتنا المزاجية وخلفيتنا التعليمية في حكمنا علي كل ما حولنا حتي أننا أحيانا نحكم علي نفس الشيء من منظور مختلف حسب المرحلة التي نكون فيها.

وتميزت كواليس راديو ستار بخفة الدم والانسجام  بين المتسابقين خصوصا أن سنهم وخلفياتهم الثقافية متشابهة للجنة التحكيم المكونة من الإعلامية القديرة سلمي الشماع ورامي محسن رئيس شبكة راديو وتليفزيون نجوم إف إم ويتم تقديمه من قبل الإعلامى أسامة منير.