رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. توقيع بروتوكول بين "مصر الخير وبتروجت" لتطوير قرية الكرنك

وقعت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع شركة بتروجت، لتنمية وتطوير قرية الكرنك، في محافظة قنا.


قال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن قطاع الأعمال في مصر، يساهم بتعاون مثمر مع المجتمع المدني لتنمية المجتمع، وكل هذا بالتعاون مع الحكومة والإعلام، موضحًا أن هذا التعاون الرباعي يسهم في النهوض بالبلد وإحداث التنمية، وتحقيق شعار "مصر الخير" وهو "تنمية الانسان مهمتنا الأساسية"، للقضاء على البطالة والجهل والمرض والفقر.

 

وأضاف "جمعة"، خلال كلمته، خلال فعالية توقيع البروتوكول، أن البروتوكول، يهدف لقيام المؤسسة في تنمية قرية الكرنك في محافظة قنا، من كافة ما تحتاج إليه، مضيفًا:"سيتم نقل القرية من حالة اللاتنيمة إلى حالة التنمية الشاملة".

 

وتابع "جمعة":"نحن في بداية الطريق، ومن النجاحات التي كانت في المؤسسة، في الأعوام الماضية، هي أن المؤسسة ستكمل بعد فترة وجيزة، عامها العاشر، لذا البداية معناها أن هناك قرى أخر، ولكننا نسير خطوة خطوة، نعم هو طريق ممتد وطويل، وطريق الألف ميل يبدأ بخطوة

 

وعن مدة تنفيذ البروتوكول، أوضح الدكتور علي  جمعة قائلًا:"البروتوكول له جدول زمني، بحيث نراعي قضية زيادة الأسعار، وقضيبة النتائج، التي يجب أن تكون محسوسة وممسوسة من العمل، ونراعي قضية المراقبة، وكل هذا نتخذه في ظل هيكل من ما يسمى بالجدول الزمني الذي سيتوائم مع طبيعة المكان، كما أننا سنحاول استعمال واستغلال من هم في المكان من أهل القرية، لتشغيلهم في إحداث التنيمة، وهذا شئ هام للغاية حتى لا ندخل عليهم أشخاص من الخارج لإحداث التنمية".

 

وعن مراحل بدء التنمية في القرية، قال "جمعة":"سيتم البدأ بـ مراحل، تبدأ بالتعليم، ثم الصحة، ثم التكافل الاجتماعي، ثم البحث العلمي، وأخيرا مناحي الحياة من خلال القضاء على البطالة والأمية والقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى إذا وجدناها في هذه القرية"، مضيفًا أنه سيتم تنفيذ برنامج قيم وحياة والذي ينشر 11 قيمة إنسانسة متفق عليهم.

 

من جانبه، قال المهندس محمد الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة "بتروجت"، إن الشركة لديها ثقة كبرى، في تعاونها، مع مؤسسة "مصر الخير"، موضحا أن الشركة لديها استراتيجية عمل واضحة للتنمية، مضيفا: "وجدنا أن التعاون مع مصر الخير سيسهم بشكل واضح في التنمية، التي نرجوها".

 

وأكد "الشيمي"، أن مؤسسة "مصر الخير"، ستجد الدعم الكامل من قبل الشركة، بعد توقيع البروتوكول، قائلًا:"نهدف لدعم المؤسسة لتحقيق سبل الخير في قرى الصعيد الأكثر احتياجا".

 

وأكد "الشيمي"، أن تنمية قرية الكرنك، هي بداية للتعاون مع "مصر الخير"، مؤكدًا أن الشركة وجدت أن المؤسسة هي أفضل طريق حتى يكون قائد للشركة، مضيفا: "سيلحق هذا التعاون تعاونات أخرى مع المؤسسة".

 

واختتم "الشيمي"، أنه سيكون هناك تنمية مستدامة في القرية، تحت إشراف "مصر الخير".