ads
ads
موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

تفاصيل ضبط 70 حالة غش بـ "حقوق‎ القاهرة"

الأربعاء 11/يناير/2017 - 04:37 م
 د/ جابر نصار
د/ جابر نصار
عمر سامح
 
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: إنه لا توجد حالات غش فى امتحانات جامعة القاهرة التى تطبق نظام "bubble sheet " الجديد. 

وأشار نصار، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أن عدد حالات الغش فى كلية الحقوق تجاوز الـ 800 حالة خلال أول أسبوعين من امتحانات العام الماضى، والعام الحالى فبلغت عدد الحالات أول أسبوعين 70 فقط فى الأسئلة المقالية وليس فى امتحانات النظام الجديد التى اختفت منها حالات الغش.

وأوضح رئيس الجماعة، أن النظام الجديد قضى على ظاهرة المذكرات التى كانت منتشرة بالجامعة، قائلا: "الطالب يأتى الامتحان مرتاح ونايم كويس وهدفنا طالب فاهم يحل الامتحان بأعصاب هادئة وهذه المنظومة وفرت أموال ضخمة للجامعة، وهناك بعض الطلاب الذين يحتجون للمطالبة بتطبيق النظام الجديد عليهم مثل طلبة الفرقة الثانية مادة الاقتصاد فى كلية الحقوق ولا يوجد للطالب وقت للغش داخل اللجان".

وأكد نصار، أن الامتحان الجديد يخضع للمقاييس العلمية من خلال بنك الأسئلة، مشيرا إلى أن الجامعة تحترم الحرية الأكاديمية ورئيس الجامعة رجل تنفيذى فقط، وأنه لابد أن تنتقل الجامعة من الحفظ إلى جزء كبير من الأسئلة فى نطاق الفهم، أما الكتابة والتعبير يكون الطالب من المفترض أن يتقنها فى المرحلة ما قبل التدريس الجامع.

ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads


ads


ads


ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads



ads