موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

الفراشة.. كتاب جديد لناهد صلاح يروي سيرة "سامية جمال"

الخميس 05/يناير/2017 - 12:16 م
ناهد صلاح
ناهد صلاح
هبة جميل
 
يصدر قريباً عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع، كتاب "الفراشة .. سامية جمال"  للكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح، والذي يشارك  في فعاليات الدورة الثامنة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاقه في 27 يناير الجاري.

يتناول الكتاب سيرة الفنانة سامية جمال، ويكشف عن جذورها العائلية والاجتماعية منذ مولدها في قرية صغيرة ببني سويف ثم نشأتها في حواري شارع الأزهر والسيدة زينب، وهروبها من منزل عائلتها وعملها في كازينو بديعة مصابني، وكيف أثرت كل هذه التحولات في مشوارها الفني وصعودها حتى أصبحت من رائدات الرقص.

يستعرض الكتاب كذلك حياتها العاطفية، وعلاقتها بالفنان فريد الأطرش التي أثمرت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، وزواجها من متعهد الحفلات الأمريكي "شيبارد كينج" وقصة استيلائه على إيرادات حفلاتها في أمريكا، ثم زواجها من الفنان رشدي أباظة وطلاقهما بعد علاقة دامت 17 عاماً.

كما يفرد الكتاب مساحة لمناقشة أبرز أدوارها السينمائية وأسلوبها في الرقص مقارنة برفيقاتها وذلك على خلفية من الرجوع إلى أصول الرقص الشرقي في مصر ورموزه.

"الفراشة.. سامية جمال" يرسم بورتريه لفنانة استثنائية استطاعت أن تصنع مجدها الخاص بمفردها، بدأت من الصفر حتى صعدت إلى القمة وصارت من نجوم الصف الأولى.

ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads