"هواوي" ترعى احتفالية "القوى العاملة" بذوي الإعاقة

تحت شعار "أنا أستطيع"، أعلنت شركة هواوي مصر عن رعايتها لفعاليات احتفال وزارة القوى العاملة باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة كراعي رئيسي للحدث، والذي عقد برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وتهدف الاحتفالية إلى التعريف بحقوق ذوى القدرات الخاصة والمكاسب التي يمكن أن تجنيها الدولة من إدماجهم في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم والتعرف على أهم العقبات التي تواجههم من خلال تبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

وأشاد محمد سعفان وزير القوى العاملة بدور شركة "هواوى" وتقديرًا لدورها في رعاية ذوي الإعاقة، تم منح شهادة شكر وتقدير لشركة "هواوى" لاهتمامها بدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وتقدير دورهم في المجتمع.

كما حصل الأشخاص ذوى الإعاقة على شهادات تقدير وهدايا واختير عدد من العاملين منهم في القطاع الخاص من محافظات مختلفة في الوجهين البحرى والقبلى للحديث عن تجاربهم الناجحة، وأن إرداتهم أقوى من إعاقتهم مع دعوة ممثلى الشركات الذي يعملون بها ليلقوا الضوء على أهمية الاستفادة من الأشخاص ذوى الإعاقة وأن تشغيلهم ليس الهدف منه فقط استيفاء نسبة الـ 5% المنصوص عليها في القانون ولكن لأن تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة منتج ومربح لهم أيضا.

وأكد آرشر مدير قسم الموارد البشرية بشركة هواوى مصر، على أن هناك التزاما كبيرا من الشركة تجاه قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ويزداد هذا الاهتمام نتيجة لازدياد أعداد ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يعيش ما يزيد عن بليون شخص ذوي إعاقة في العالم، أي 15% من سكان العالم مع نوع ما من الإعاقة، كما يعيش 80 بالمائة من أولئك في البلدان النامية. 

وأشار "آرشر" إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلى تفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم، والتوعية عن البرامج التأهيلية والتدريبية الخاصة لهم والتي تقوم بها وزارة القوى العاملة، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في حياتهم العملية وسبل تسهيلها من خلال تبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات.

أضاف آرشر، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم نماذج من ذوى القدرات الخاصة من الذين يعملون في بعض المنشآت، بالإضافة إلى نماذج أخرى من العاملين بوزارة القوى العاملة تقديرًا لإرادتهم القوية التي تحدت الإعاقة ونجحت في تخطي كل الصعاب ليتمثل لدينا في النهاية نماذج مشرفة قادرة على الإنتاج والعطاء، كما سيتم تكريم ممثلي بعض المنشآت الذين يقدرون عمل الأشخاص ذوى القدرات الخاصة ويعترفون بقدرتهم على الإنتاج ومساهمتهم في تحقيق الربح للمنشآت التي يعملون بها.