رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالأرقام.. تعرف على ملوك إيردات السينما المصرية في"2016"

تميز العام السينمائي" 2016" بالكثير من النجاحات الفنية لعدد من النجوم الذين استطاعوا أن يحققوا عائد إيراد كبير من خلال أعمالهم السينمائية التي تم طرحها خلال العام، حيث نجحت الكثير من الأعمال الفنية في أن تضع لنفسها مكانة مميزة وسط باقي الأفلام المعروضة طوال العام، من خلال تحقيقها لإيردات كبيرة للغاية.. نرصد عبر "وشوشة"، أكثر 5 أعمال سينمائية تحقيقاً للإيرادات في العام الذي ينتهي خلال أيام .

 

لف ودوران

 

احتل فيلم "لف و دوران" للفنان أحمد حلمي صداره الترتيب بعد طرحه في موسم عيد الأضحى الماضي، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 41,222,856، ليتصدر بذلك إيرادت العام الذي ينتهي بعد أيام قليلة.

 

فيلم "لف ودوران"، بطولة أحمد حلمى، دنيا سمير غانم، صابرين، بيومى فؤاد، جميلة عوض، وعدد من الوجوه الشابة، وتأليف منة فوزى إخراج خالد مرعى، وإنتاج وليد صبرى .

 

جحيم في الهند

 

جاء في المركز الثاني فيلم "جحيم في الهند"، للنجم محمد عادل إمام، حيث حصد فيلمه إيردات وصلت لـ 32,166,584 ، وذلك منذ طرحه في موسم عيد الفطر المبارك .

 

الفيلم بطولة محمد إمام وياسمين صبري وأحمد فتحي وبيومي فؤاد ومحمد سلام وعدد من الوجوه الشابة، ومن إخراج معتز التوني.

 

من 30 سنة

 

 حصد الفنان أحمد السقا المركز الثالث في صراع الإيرادات من خلال وصوله إلى 26,000,000 مليون جنيه، بعد طرح العمل في موسم عيد الفطر المبارك .

" من 30 سنة" بطولة" أحمد السقا، منى زكى، شريف منير، ميرفت أمين، ونور اللبنانية، صلاح عبد الله، أحمد فؤاد سليم، رجاء الجداوى، سليمان عيد، محمود البزاوى، وجميلة عوض، ونبيل عيسى"، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور وإخراج عمرو عرفة.

 

هيبتا

حقق فيلم هيبتا مفاجأة كبيرة بوصوله إلى 26,000,000 مليون جنيه إيردات، وهو ما لم يكن متوقع وجديد على السينما المصرية بسبب أن قصة العمل تخضع للجانب الرومانسي فقط .

 

فيلم "هيبتا" بطولة جماعية مكونة من، ماجد الكدواني، جميلة عوَض، أحمد مالك، ياسمين رئيس، دينا الشربينى ومحمد فراج، ومن إخراج هادي الباجوري ومأخوذ من رواية محمد صادق.

 

عصمت أبو شنب

 

حقق فيلم "أبو شنب" للفنانة ياسمين عبد العزيز إيراد وصل إلى 20,000,000 مليون جنيه، بعد طرحه في موسم عيد الفطر المبارك.

 

"عصمت أبو شنب"، بطولة كل من: ياسمين عبد العزيز، ظافر العابدين، بيومى فؤاد، أحمد عبد المجيد، إنتاج أحمد السبكى، تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبد العزيز..