موقع الفن الأول في مصر
ads
menuالرئيسية

مسلسلات تجاهلها الجمهور في 2016

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 05:37 م
بنات سوبر مان
بنات سوبر مان
ريهام وجدى
 

نقاد: مفيش مسلسلات اتظلمت في 2016.. والأعمال افتقدت المضمون

فنانون: الجمهور يعيش علي الذكريات .. ولا يستوعب التغيير 

 

اتجه بعض المنتجين لعرض المسلسلات خارج السباق الرمضاني، في محاولة لإقامة موسم عرض جديد، بعيداً عن زحمة الأعمال وتكدسها في شهر واحد، بدعوى أن توقيت العرض في رمضان هو سبب ظلم بعض الأعمال، فهل لاقى هذا الاتجاه نجاحاً في 2016، هذا ما سنعرفه في السطور التالية:

 

قال الناقد والمؤلف سمير الجمل لـ"وشوشة":"مفيش أعمال بتتظلم، المسلسلات من حيث الصورة والإخراج جيدة ولكن تفتقر للمضمون الذي يحترم عقلية المشاهد، متعجباً " كل الفنانين يهتمون بتجسيد أدوار البطولة والظهور بمظهر عنترة بن شداد"، موضحاً " الفنان يوسف الشريف على سبيل المثال دائماً ما تتمحور أدواره حول كونه بطل مقدام أو قرصان".

 

وأضاف "الجمل": أصبحت الإثارة هدف في حد ذاتها، والقتل موضة!، مستطرداً "شبعنا قتل، خاصة أن المسلسل يدخل البيوت".

 

كما طالب "الجمل" المؤلفين وشركات الإنتاج بالتركيز على موضوعات تمس الجمهور، وفتح النار على بعض الأعمال الدرامية التي تقدم قائلاً:"سيبنا العلماء ومسكنا في العوالم".

 

وأرجع "الجمل" ابتعاده عن التأليف إلي أن المنتجين لا يبحثون عن المؤلف الجيد، وقال أنه لا يرى مؤلفين على الساحة جيدين فيما عدا عبد الرحيم كمال و محمد الحناوي.

 

"ليالي الحلمية 6"

 

تصدر مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس قائمة الأعمال التي واجهت انتقاداً لاذعاً، ودافع عن المسلسل أحد مؤلفيه وهو عمرو محمود ياسين قائلاً لـ"وشوشة": المسلسل حظه سىء لظروف خارجة عن إرادتنا، فكانت أحد العوامل التي أثرت، وفاة الفنان الراحل ممدوح عبد العليم بعد كتابة 15 حلقة في وجود شخصية "البدري" التي كان سيجسدها، وتم إعادة الكتابة بشكل سريع.

 

وأضاف"عمرو":"الجمهور يبحث عن ليالي الحلمية زمان، ولكن المجتمع المصري طرأت عليه تغيرات كثيرة، لكن هناك من يعيش على ذكريات الماضي ولم يستوعب التغيير".

 

واختتم "ياسين":" السوشيال ميديا تؤثر على اتجاهات الجمهور وتتحكم في أمزجة الناس"، وطالب المهاجمين أن يشاهدوا المسلسل بحيادية .

 

بينما جاء رأي الناقدة ماجدة خير الله قائلة ": "ليالي الحلمية لو عرض منفرداً، لن يشاهده أحد، ببساطة المسلسل ردىء، مضيفة:" يحمدوا ربنا أنه تم عرضه في زحمة رمضان، جريمة وعدت".

 

يشار إلى أن "ليالي الحلمية" في الجزء السادس ضم عدداً من النجوم الذين شاركوا فى الأجزاء السابقة، مثل صفية العمرى، إلهام شاهين، فردوس عبد الحميد، هشام سليم، محمد رياض، أنعام سالوسة، أحمد عبد الوارث، محمد متولي، عهدى صادق، علاء مرسى، سامح الصريطى، حنان شوقى، فاروق فلوكس، وإسماعيل محمود، محمد عبد الحافظ، جمال عبد الناصر، سناء شافع، دينا عبد الله وعادل أمين.


أما من الجيل الجديد فشارك فى المسلسل عدد من النجوم مثل درة، محمد عادل، حمدى المرغنى، نضال نجم، ميساء مغربى، خالد حجاج عبد العظيم، كارمن سليمان، شريف فايد، شريف باهر، شيماء الحاج، ويزو، شريف فايد، عفاف مصطفى، مصطفى بسيط، عادل أنور، حمادة بركات، مصطفى هريدى، مايا مغربى، منة بدر تيسير، تامر سمير، أشرف زكي، أحمد صيام وعبير منير.



"ليالى الحلمية" من رائعة أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، أما الجزء السادس فهو من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، وإنتاج شركة "MBA" للمنتج محمود شميس، بمشاركة قطاع الإنتاج، وإخراج مجدى أبو عميرة.

 

"هبة رجل الغراب"

 

قالت الفنانة ناهد السباعي في أحد الحوارات الصحفية :"المسلسل ظلم بعرضه في رمضان، لأنه غير ملائم في هذا الشهر، فأحداثه تدور في 90 حلقة وليس 30 مثل بقية المسلسلات وهذا سيجعل أحداث المسلسل بطيئة مقارنة بالأعمال التي تعرض معه ."

 

وأضافت"السباعي":"الأجزاء الأولى لم تعرض في شهر رمضان، وبالتالي مقارنة الجزئين الأول والثاني، بالجزء الثالث غير منطقي".

 

يذكر أن الجزء الثالث والرابع من مسلسل "هبة رجل الغراب"، شهد اعتذار معظم أبطال الجزأين الأول والثاني، وتمت الاستعانة بأبطال جدد وهم، ناهد السباعي، أحمد فريد، مي فخري، هبة عبد العزيز، محمد طلعت، إضافة إلى استمرار عدد من نجوم الجزأين السابقين وعلى رأسهم حنان سليمان، تامر يسري، محمد سليمان، نورهان، نرمين زعزع،من تأليف شريف بدر الدين وإخراج رامي رزق الله.

 

" بنات سوبر مان"

 

قالت الناقدة والكاتبة الصحفية حنان شومان لـ"وشوشة": لا أجد مسلسل تعرض للظلم هذا العام، ربما مسلسل "بنات سوبر مان" لم يلفت الانتباه، بسبب الأعمال الأخرى التي عرضت في نفس الوقت فسرقت الأضواء منه، في الموسم الرمضاني، مضيفة " كان عمل جيد جداً، ولكن قابله في الكوميديا مسلسل "نيللي وشريهان" الجيد جداً أيضاً، فلم يأخذ "بنات سوبر مان" حقه من المتابعة والأضواء.

 

تدور أحداث المسلسل حول شخصية "سوبر مان" الأسطورية، والذي يأتى إلى مصر للانتهاء من مهمة خاصة، ولكنه يغير وجهته ويذهب إلى شارع الهرم بدلًا من تنفيذ مهمته الخارقة، ليتعرف هناك على امرأة ويدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد  رحيله بأنها حامل منه لتنجب ثلاث فتيات يتمتعن بقدرات خارقة.

 

شارك في"بنات سوبر مان" عدد من الفنانين وهم: يسرا اللوزي، شيرين عادل، ريهام حجاج، كريم عفيفي، محمود حافظ، إنتصار، طارق صبري وبيومي فؤاد وآخرون، تأليف أحمد شوقي وكريم حسن بشير، ومن إخراج حسام علي.

 

"الكيف"

 

جاء رأي الفنانة سهر الصايغ في أحد اللقاءات قائلة:" نظرا لتوقيت عرض المسلسل في رمضان، فالجمهور يختار عملين أو ثلاثة ليتابعهم، وأتوقع أن ينال قسط من النجاح في العرض الثاني".

 

المسلسل مأخوذة عن الفيلم الشهير "الكيف"، ويتناول قضية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال  أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

 

شارك في بطولة "الكيف" سهر الصايغ، أحمد رزق، باسم سمرة، طارق صبري، رانيا الملاح وجميل راتب وغيرهم من الفنانيين، من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي.

 

 

 

مسلسلات تجاهلها الجمهور في 2016
مسلسلات تجاهلها الجمهور في 2016
مسلسلات تجاهلها الجمهور في 2016
ads
ads
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة


ads

ads

ads


ads






ads

ads

وشوشة على فيسبوك


ads

ads

ads

ads

ads

ads

ads