ليلى علوى وأبوعميرة وحنان مطاوع يشاركون حسين نوح افتتاح معرضه بجامعة القاهرة

شاركت الفنانه ليلى علوى وحنان مطاوع وفادية عبد الغنى والمخرج مجدى أبو عميرة فى افتتاح معرض الفنان التشكيلى والروائى حسين نوح بجامعة القاهرة والذى يحمل اسم" الغالية "، والذى افتتحه الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعه ويستمر حتى ال 25 من شهر ديسمبر الجارى ، واختص نوح فى افتتاح معرضه أن تشاركه الطفلة رحمة حسن بطلة السباحة البارالمبية فى قص الشريط بجانب الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.


وأعربت الفنانه ليلى علوى عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة وسط صرح تعليمى وتنويرى كبير مثل جامعة القاهرة ووسط لفيف من قيادات الجامعه ، والنخبة المتميزة من الفنانين والمثقفين المهتمون بقضايا الوطن .. وقدمت التحية للفنان التشكيلى حسين نوح الذى برع فى تجسيد عددا من القضايا بريشته .. واشادت ليلى باختيار اسم المعرض والذى يحمل اسم الغالية والذى ينطبق على كل ما هو غالى ونفيث فى حياتنا وعلى راسها بلدنا الحبيبة مصر .

وأكد نوح على دور الفن التشكيلى فى اثراء الحياة التعليمية ، وتوجه بالشكر الى الدكتور جابر نصار رئيس الجامعه لاستضافته لهذا المعرض لمدة سبعة ايام ببهو المكتبة المركزية ليكون رسالة فنية لجميع الطلبة .. خاصة انه يحمل العديد من المفاهيم والرسائل الموجهه عبر الصورة والالوان .
واشاد نصار بالمعرض وبمجموعة اللوحات التى يضمها والتى يصل عددها الى 40 لوحة متميزة ترصد لواقع معاش ولكن بشكل جمالى وفنى وتعبيرى ، وتضع المتذوق لمثل هذا الفن الراقى امام حالة من الخيال ليكشف ما تحملة هذه اللوحات من بعد فنى .

كما شارك فى افتتاح المعرض كل من مدير التصوير رمسيس مرزوق والمخرجة انعام محمد على والفنان القدير احمد عبد الوارث والمطرب سامح يسرى .

يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً ، أقام خلالها أكثر من 20 معرضاً داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.

كما أن نوح أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل "بنت من شبرا"، و"ثمن الخوف" و"سوق الحلاوة" و"الحصيدة" و"أنت المطلوب" لعلي الحجار، و"سحلب "لحسين فهمي، و"عقد الياسمين" لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان "هي"، الذي أقيم بمركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية.