رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. الأهلي يضرب المصري بثلاثية ويواصل الانفراد بالصدارة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي نظيره المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد علي ملعب "برج العرب" بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الممتاز. أحرز ثلاثية الأهلي مروان محسن في الدقيقة 3 وسعد سمير في الدقيقة 48 من الشوط الثاني وعبد الله السعيد في الدقيقة 89، في حين أحرز هدف المصري الوحيد أحمد سالم صافي في الدقيقة 80.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 42 في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد المصري عند النقطة 31 في المركز الثالث. 

بدأ الشوط الأول بسيطرة واضحة للأهلي الذي فرض سيطرته علي مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس. وينجح الأهلي بعد مرور دقيقتين فقط في ترجمة ضغطه علي المصري بالهدف الأول عن طريق مروان محسن من تمريرة عبد الله السعيد يسددها محسن تسكن شباك حارس المصري. 

ويستفيق المصري، بعد هدف الأهلي، بشكل نسبي وينجح في العودة للمباراة بالضغط علي وسط الملعب من أجل إدراك هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي كان بالمرصاد. وينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين بعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول، وسط هجمة هنا وهناك ولكن دون أي خطورة علي الحارسين. 

ويصل الأهلي لمرمي المصري في أكثر من كرة عن طريق تحركات مروان محسن وعبد الله السعيد ووليد سليمان وهددوا مرمي حارس المصري في أكثر من كرة. 

ويضغط المصري خلال العشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط وكاد أن يحرز هدف التعادل عن طريق أحمد جمعة الذي سدد كرة صاروخية ولكن ترتطم بالعارضة وتحرم المصري من هدف محقق. وحاول المصري إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف عن طريق مروان محسن. 

واصل الأهلي، في الشوط الثاني، ضغطه علي المصري في وسط ملعبه ونجح في إحراز هدف مبكر في أول ثلاث دقائق من زمن انطلاق الشوط عن طريق سعد سمير من تسديدة رأسية تسكن شباك أحمد بوسكا حارس المصري. بعد هدف الأهلي حاول المصري إحراز الهدف الأول له بالضغط علي دفاعات الأحمر ولكن كان دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب الأهلي. ويخرج وليد سليمان وينزل بدلا منه مؤمن زكريا، وحسام غالي بدلا من حسام عاشور، ورامي ربيعة بدلا من كريم نيدفيد. وينجح المصري في إحراز الهدف الأول له عن طريق محمد سالم صافي في الدقيقة 80 ويضغط علي الأهلي. 

واستحوذ المصري علي مجريات الأمور بعد الهدف من أجل إدراك التعادل ولكن كان دفاع الأهلي بالمرصاد. وفي ظل سيطرة المصري ينجح الأهلي في الحصول علي ضربة جزاء عن طريق مروان محسن بعد أن لمس مدافع المصري الكرة بيده ليسددها عبد الله السعيد لاعب الأهلي لتسكن شباك حارس المصري بالهدف الثالث. 

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة حاول الأهلي إحراز الهدف الرابع ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز هام للأهلي ومثير علي المصري بثلاثة أهداف لهدف.