رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك يضرب الاتحاد بثنائية صلاح ومرسي

حقق فريق الزمالك فوزا مستحقا على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب برج العرب في الجولة السادسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، سجل إبراهيم صلاح هدف التقدم في الدقيقة 50 وأضاف باسم مرسي الهدف الثاني في الدقيقة 68.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد زعيم الثغر على تأمين الدفاع واللجوء للهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى أحمد الشناوي وكاد أحمد الألفي أن يسجل هدف التقدم للاتحاد في الدقيقة 14. 

وفي الدقيقة 27 يهدر خالد قمر فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للفريق السكندري بعدما تلقى عرضية من الجبهة اليمنى داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن الشناوي تصدى لتسديدة قمر وحولها لركنية.

ويحصل محمد عطوة مدافع الاتحاد على بطاقة صفراء للخشونة مع ستانلي مهاجم الزمالك، واعتمد لاعبو زعيم الثغر على الضغط على لاعبي الفريق الأبيض وعدم منحهم الفرصة لشن الهجمات، وفي الدقيقة 38 يتوغل ستانلي داخل منطقة جزاء زعيم الثغر ويمرر الكرة لإبراهيم صلاح الذي يهدر أولى فرص الزمالك. 

وفي الدقيقة 41 يلغي حكم اللقاء هدف لصالح الزمالك سجله محمود حمدي بداعي الخشونة مع الهاني سليمان حارس الاتحاد، وسط اعتراضات لاعبي الفريق الأبيض. وكثف الفريق الأبيض هجومه في الدقائق الأخيرة من الشوط لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى، ويحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على انذار للخشونة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وينجح إبراهيم صلاح في تسجيل هدف التقدم للفريق الأبيض عن طريق إبراهيم صلاح بعدما حول عرضية شيكابالا من الركنية على يسار الهاني سليمان حارس الاتحاد. بعد الهدف يسعى الفريق الأبيض لتعزيز التقدم في حين يسعى الاتحاد للتعديل، ويهدر شيكابالا فرصة تسجيل الهدف الثاني، ويسقط باسم مرسي داخل منطقة جزاء الاتحاد ويطالب بركلة جزاء، لكن الحكم يشير باستئناف اللعب. 

ويدفع الجهاز الفني للاتحاد بكاسونجو بدلا من حسن طارق لتنشيط الهجوم، في حين يدفع الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني بدلا من شيكابالا، وفي الدقيقة 67 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للفريق الأبيض نتيجة تعرض أيمن حفني للعرقلة داخل منطقة جزاء زعيم الثغر ويحصل محمد عطوة على البطاقة الحمراء بعد الحصول على الإنذار الثاني ليكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبي، وينجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 68، ويهدر بعدها باسم مرسي انفراد بالمرمى . 

ويدفع الجهاز الفني للاتحاد بعمرو نبيل بدلا من خالد قمر، في حين يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد إبراهيم بدلا من ستانلي، ويجري زعيم الثغر تغييره الأخير بنزول حازم إمام بدلا من عبد الرحمن فاروق للإصابة، ويحصل محمد ناصف على بطاقة صفراء للمس الكرة بيده. ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد رفعت بدلا من باسم مرسي، وتتواصل محاولات القلعة البيضاء للتعزيز ويفشل الاتحاد في تقلص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

بهذه النتيجة رفع الفريق الأبيض رصيده إلى 28 نقطة يحتل بهم المركز الرابع بالدوري وله أربع مباريات مؤجلة، في حين يتوقف رصيد الاتحاد عند 19 نقطة يحتل بهم المركز العاشر.