رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

4 كوارث ضربت الوسط الكروي في 2016

واجهت الكرة المصرية أزمات بالجملة هذا الموسم قلبت الأوضاع رأساً على عقب داخل الجبلاية والأندية وكانت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى لفترات طويلة لاسيما أنها أحدثت تأثيراً بالغاً فى مشوار البطولة التى توج الأهلى بطلا لها فى النهاية.

 

"وشوشة" يستعرض أزمات الوسط الكروى فى 2016

 

مكالمة هزت عرش الجبلاية

أفردت جريدة الأهرام المسائى صفحة كاملة نشرت خلالها موضوعًا بعنوان: "انفراد..المكالمة التى ستهز عرش الجبلاية!" بتوقيع الإعلامى والكاتب الصحفى محمد شبانة.. ويشير الموضوع إلى تفاصيل مكالمة تدور بين مسئول مهم باتحاد الكرة وآخر بلجنة الحكام حول أزمة نادى الزمالك الأخيرة مع الحكام واختيار الحكم جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك والمقاصة لأنه الحكم المفضل لرئيس الزمالك وهى المكالمة التى فجرت براكين الغضب فى الوسط الكروى ودفعت مسئولى الجبلاية لتعيين أحمد الشناوى رئيسًا للجنة الحكام.

 

أزمة غالى ونبيه فى المنتخب

كانت المعركة الأكثر اشتعالا بين جمهور القطبين لاسيما أن الأهلاوية يرفعون شعار إقالة أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر من منصبه بداعى اضطهاده لنجوم الفريق الأحمر، وعلى رأسهم الكابيتانو، فيما يرى الزملكاوية أن استبعاد حسام غالى نهائياً من صفوف الفراعنة وتجريده من شارة الكابتن القرار الأمثل للاعب الذى تجاوز الخطوط الحمراء فى التعامل مع مدربه وزملائه.

وكان حسام غالى قائد الأهلى قد أعلن فى تصريحات تليفزيونية أن نجوم الفريق الأحمر الدوليين يواجهون معاملة سيئة فى المنتخب، وعلى إثرها تم استبعاده من صفوف الفريق القومى انتظاراً لتصفية الأجواء بين الطرفين خلال الفترة المقبل.

 

شوبير يضرب الطيب على الهواء

معركة أوقدت ناراً بين جماهير الأهلى والزمالك، وبدأت عندما حاول المعلق الكروى أحمد الطيب التقليل من حجم مشجعى القلعة الحمراء من قافلة الفنانين أثناء تعليقه على مباراة الزمالك وإنبى، التى انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد.

وقال الطيب: "الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير من عشاق الفانلة البيضاء، بينما يشجع شعبان عبد الرحيم وسعد الصغير النادى الأهلى، لتثير هذه الكلمات موجة من الغضب العارم من جماهير القلعة الحمراء تجاه المعلق الكروى، مطالبين بإبعاده عن التعليق على المباريات على قناة النيل الرياضة من جانبه شن أحمد شوبير، مقدم الاستوديو التحليلى بقناة النيل للرياضة وحارس الأهلى الأسبق، حرباً على الطيب، مهدداً بعدم الظهور على الشاشة إذ ظل الطيب معلقاً للمباريات، الأمر الذى لقى ترحيباً من الأهلاوية وغضباً من الزملكاوية، لتقرر قناة النيل للرياضة إيقاف ظهور شوبير والطيب على شاشتها، ويعلن حارس الأهلى الأسبق انتهاء علاقته بالقناة نهائياً.

ويظهر الثنائى على الهواء بصحبة الإعلامى وائل الابراشى ويخرج شوبير عن النص ويبادر بضرب الطيب على الهواء فى واقعة هزت سمعة الرياضة المصرية كثيراً.

 

"الألتراس" يقتحم مران الأهلى.. ورحيل مارتن يول

اقتحم ألتراس أهلاوى، فرع النادى الأهلى بمدينة نصر، أثناء تدريب الفريق على خلفية تراجع نتائج الفريق فى الفترة الأخيرة بخسارة الكأس أمام الزمالك بجانب توديع دورى أبطال أفريقيا.

وشن أفراد ألتراس أهلاوى هجومًا على حسام غالى، قائد الفريق كما حدثت محاولات للاعتداء عليه بعد ترديدهم هتافات مضادة له، بالإضافة إلى هتافات مضادة لمؤمن زكريا وعمرو جمال وصبرى رحيل، وتهكم أيضًا أفراد الألتراس على الهولندى مارتن يول المدير الفنى للنادي الأهلي وقتها.

وفي قرار متوقع أعلن الهولندي مارتن يول، الرحيل عن النادي الأهلي بعد هجوم جماهير ألتراس أهلاوي علي التدريب.