رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

5 نجوم ودعوا الوسط الكروي في 2016

ألقى الوسط الكروى النظرة الأخيرة على خمسة من مشاهير الساحرة المستديرة الذين وافتهم المنية فى 2016 ليتركوا جرحاً غائراً فى نفوس عشاق موهبتهم.

ويرصد "وشوشة" أشهر الراحلين فى الوسط الكروى عام 2016.

حمادة إمام
صدمة كبيرة تعرض لها كافة المنتمين لنادى الزمالك بعد الإعلان عن خبر وفاة حمادة إمام، فى 9 يناير 2016، أحد أبرز رموز القلعة البيضاء على مدار التاريخ بعد صراع مع المرض.

وفور وصول خبر الوفاة لحازم إمام نجل أسطورة الزمالك قبل ساعات قليلة من مباراة إنبى فى الأسبوع الـ13 للدورى، حيث كان يتولى الثعلب الصغير منصب مدير الكرة بالفريق الأبيض، إنهالت الدموع من عينيه وشيع جثمانه والده وسط حشد كبير من كبار نجوم الكرة المصرية.

محمود بكر
وفى 3 فبراير من نفس العام تلقت جماهير الكرة خبر صادم برحيل المعلق الكروى محمود بكر، الذى ارتبط صوته بإنجاز مصر الوحيد فى كأس العالم بعبارته الشهيرة "عدالة السماء تنزل على استاد باليرمو".

مات بكر وستموت معه البهجة الكروية التى أدخلت فى قلوب عشاق الدورى المصرى الفرحة مع كل قفشة أو تعليق يطلقه أثناء تعليقه على مباريات الدورى.
 
مات بكر رائد المدرسة الكلاسيكية فى التعليق الرياضى وواحدا ممن استطاعوا الاستمرار فى ظل هوجة المعلقين الجدد، وذلك بفضل قدرته على الخروج بالمشاهد بعيدًا عن جو المباراة بعبارات تجعل من مشاهدة المباراة متعة افتقدناها مع كثير من المعلقين.

وكان بكر واحدا من اللاعبين المميزين بالنادى الأوليمبى ومنتخب مصر فى فترة الستينيات، وكان واحدا من أصحاب الكرافتات الشيك فى خط الدفاع، خاصة فى ظل قدرته الفائقة على استخلاص الكرات من المدافعين بسلاسة وبدون مخالفات.

حسن مختار
وفى 5 مارس من نفس العام رحل عن عالمنا حسن مختار مدرب حراس مرمى منتخب مصر والإسماعيلى السابق بعد مشوار حافل بالعطاء للكرة المصرية.
فى 1984 كانت بداية ظهور حسن مختار مع المنتخبات الوطنية المصرية، وقام بتدريب كل حراس المرمى الأفذاذ أمثال إكرامى، ثابت البطل، عادل المأمور، أحمد شوبير، أحمد ناجى، أيمن طاهر، نادر السيد، مصطفى كمال، عصام الحضرى، طارق سليمان.
شارك فى تدريب المنتخب القومى المصرى فى أربع دورات لكأس العالم فى كرة القدم وهى: دورة البرتغال ودورة مصر عام 1997، ودورة الإمارات، بالإضافة إلى تدريب المنتخب القومى للشباب الذى شارك فى بطولة كاس العالم بهولندا.

نبيل نصير
وفى 2 أبريل غادر عن عالمنا نبيل نصير مهاجم الزمالك الأسبق، بعد صراع مرير من المرض عن عمر ناهز 78 عامًا، تاركًا خلفه مشوارًا مميزًا مع الساحرة المستديرة شهد تألقًا لافت للنظر بالقميص الأبيض فى فترة الستينيات ولمحات لا تنسى بقميص الفراعنة.

ويعد نصير صاحب هدف مصر فى مرمى البرازيل عام 1961، بعد حصولها على كأس العالم وكان يضم فيه بيليه وجارينيشيا ولعب المنتخب البرازيلى ثلاث مباريات أمام منتخب مصر وديًا فازت فيها جميعا وكان هدف الساحر فى المباراة الأخيرة بالإسكندرية، وفازت فيها البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فاز نبيل نصير مع الزمالك بالدورى ثلاثة مرات وأحرز كأس مصر خمسة مرات.

طارق سليم
وفى 16 يوليو رحل عن عالمنا طارق سليم أسطورة النادى الأهلى، والشقيق الأصغر للمايسترو صالح سليم رئيس القلعة الحمراء السابق، عن عمر يناهز 79 عام، بعد صراع طويل مع المرض خلال الفترة الماضية.
 
انضم طارق سليم إلى النادى الأهلى بعد أن اكتشفه حسين كامل الكشاف المعروف آن ذاك ونجح فى التألق مع الشياطين الحمر بعد أن أندمج مع زملائه بشكل كبير مما ساعد على تصعيده للفريق الأول عام 1954، حيث كان يتميز بقدرة على اللعب كظهير أيمن وأيسر ويتمتع بتصويبات قوية.
 
نجح طارق سليم فى الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرته منها 7 الدورى المصرى، و5 كأس مصر وبطولة الجمهورية العربية المتحدة؛ كما فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959. 

شارك مع المنتخب فى دورة الالعاب الأوليمبية عام 1960 التى أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما، كما شارك فى بطولة البحر الأبيض المتوسط وكأس العالم العسكرى.