رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حصاد وشوشة 2016.. 7 فنانين "ملوك الجدعنة"

اقترب عام على المضي والانتهاء، فكان عام 2016 مليئًا بالأحداث الفنية، والمواقف الإنسانية الجميلة من مشاهير الفن التى لاقت إعجاب وتقدير وثناء من عشاق النجوم.

ويستعرض "وشوشة"، أشهر إنسانيات مشاهير الفن فى 2016...


أحمد حلمي يحضر زفاف شاب شبيه

حقق الفنان أحمد حلمي، أمنية شاب شبيه به، وحضر حفل زفافه.

وكان الشاب واسمه ميللر مجدي فخري، الذي اشتهر بوجود شبه كبير بينه وبين الفنان أحمد حلمي، قد فاتح أصدقاءه، وتحدث لهم عن رغبته وأمنيته في أن يحضر الفنان حفل زفافه، وبحث كثيرًا عن وسيلة للتواصل مع الفنان الكوميدي لدعوته لكنه فشل.

أصدقاء "ميللر"، نشروا رغبته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يجدوا استجابة من أحد، كما تحدثوا مع صحافيين على أمل أن تصل رغبة ميللر لحلمي، لكن خاب مسعاهم أيضاً.

وخلال حفل الزفاف الذي أقيم، بفندق شهير بمطار القاهرة، فوجئ الجميع بالفنان أحمد حلمي، يدخل القاعة ليحيي العروسين ويلتقط معهما الصور التذكارية.

وقال "حلمي"، للعريس إن الدعوة وصلته بالفعل، ولم يؤكد لمن تحدثوا معه عن تلبيته لها من عدمه، لكنه وعدهم أنه سيبحث الأمر، وطلب منهم معرفة موعد ومكان حفل الزفاف، مؤكداً أنه اتخذ قراره بتلبية دعوة ميللر، ولكنه كان يريد أن يكون حضوره الحفل مفاجأة لم يفصح عنها لأحد.

أصدقاء شبيه حلمي والمدعوون أشعلوا حفل الزفاف بالأغاني والرقصات فور وصول الفنان الكبير، كما قاموا بتشغيل أغنية "قوم بليل لا" التي أداها حلمي في فيلم "زكي شان".


محمد حماقي يحقق أمنية فتاة بحضور عقد قرانها

في لفتة إنسانية منه استجاب محمد حماقي، لطلب من إحدى معجباته بحضور حفل زفافها.

وكانت العروس التي تدعى كهرمانة، قد وجهت رسالة لـ"حماقي"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قالت فيها: بصوا أنا مش عارفة أقولها إزاي.. ولو ده جنان فأنا هتجنن ولو لمرة واحدة في عمري.. ومفيش حاجة مستحيلة.. أنا أمنية جوايا من 11 سنة، وجه وقت محاولة تحقيقها.. وهى أن حماقي يحضر فرحي وبما إني مش هعمل فرح فأنا عاوزاه بس يحضر ويشهد على عقد جوازي مش عاوزاه يغني بس يحضر.. اللي فيكوا عارفني من زمان هيبقي عارف كويس أوي الأمنية دي بالنسبالي إيه".

وتابعت "شبيه أحمد حلمي أتمني إن أحمد حلمي يحضر فرحه ووجه دعوة رسمية له، و"حلمي"، فاجأه وجاله فرحه!، فمفيش مستحيل.. بس اللي فيكوا يعرف أوجه دعوة رسمية لـ"حماقي"، إزاي يقولي وانتوا اللي طالباه منكوا البوست ده يلف الفيس بوك لحد ما يوصل لحماقي، بنفسه أو على الأقل حد يوصله لحماقي".

وعلى الفور استجاب "حماقي"، ونشر صورة الفتاة وكتب عبر صفحته "ألف مبروك وإن شاء الله هاكون أول الحاضرين".


شيرين عبد الوهاب تقبل دعوة معجب على الغذاء 

فاجأت الفنانة شيرين عبد الوهاب، أحد معجبيها وقبلت دعوته لها على الغداء.

وبدأ الأمر بفيديو نشره الشاب محمد جيمي عبر حسابه على موقع Facebook دعا نفسه خلاله على الغداء في منزل شيرين، وكانت المفاجأة أنها ردت عليه وقلبت الدعوة على الفور.

وكتبت شيرين: "أنت واضح أنك موهوب ولك مستقبل يا محمد، وأنا قبلت عزومتك".

وبالفعل أوفت شيرين بوعدها ونشر المعجب بعدها بيوم فيديو يجمعه بشيرين بعد أن لبت دعوته.

وكتب تعليقا على الفيديو: "بعد ٢٤ ساعة من الفيديو الذي كنت قد عملته لحبيبتي الفنانة الكبيرة شيرين عبد الوهاب أعبر فيه عن حبي لها وعازم نفسي عندها على الغداء ردت عليا على Facebook بأنها قبلت دعوتي، لما أكن أتوقع أننا سنتقابل ثاني يوم بسرعة هكذا!".

وتابع: "أنا كنت مرعوب من المقابلة ولا أعرف رد فعلي كيف سيكون وماذا سأقول لها، عندما تقابلنا وجدتها أجمل إنسانه رأيتها في حياتي، استقبلتني استقبالا كبيرا جدا فوق كل التوقعات، إنسانه جميلة لدرجة أنني عندما قابلتها وجدتها فرحانه وملهوفة بأنها تراني مثلي وأكثر".


تامر حسني يزور طفلا مريضا بالسرطان طلب رؤيته

زار الفنان تامر حسني، طفلًا مريضًا بالسرطان، بعد أن طلب الأخير رؤيته.

"تامر"، قال عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "تلقيت مكالمة هاتفية من أحد معارفي تفيد بأن أحد الأطفال من مرضى السرطان يريد رؤيتي، لبيت طلبه وذهبت إليه، وعندما سألت أهله عن سبب المرض قالوا بسبب إدمانه على الوجبات السريعة".


أحمد السقا يحقق أمنية طفل مريض

حقق النجم أحمد السقا، أمنية طفل في رؤيته بعد خضوعه لعملية جراحية في تركيا، حيث حرص على استقباله في المطار.

"السقا" اقتتع يوماً من تصوير فيلمه "الجزيرة 2"، حيث كان يصوّر الفيلم في تلك الفترة، وذلك لاستقبال الطفل، لافتاً إلى أنه بمجرد سماعه لطلب "كريم"، في برنامج "صبايا الخير"، للإعلامية ريهام سعيد، برؤية أحمد السقا، قرر استقباله في المطار، وهي المفاجأة التي أسعدت الطفل وأسرته.

لاقى أحمد السقا، ترحيباً واسعاً من زوار المطار، وحرص أغلبهم على التقاط صور تذكارية معه النجم الكبير.


هاني شاكر يستجيب لأمنية طفلة تجري عملية جراحية في المخ

استجاب الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، لأمنية طفلة تدعى "منة" تجري عملية جراحية في المخ، بعدما تمنت رؤيته.

وقال "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "اون إي"، "شعرت بالسعادة لمكالمة والدة الفتاة بهذا الشأن، وسأعود من الإسكندرية؛ لتحقيق أمنيتها، مامتها قالت إنها أول ما خلصت العملية فاقت على أغاني بتاعتي"، مختتمًا: "بتمنالها الشفاء والسعادة".


مصطفى شعبان يلبى نداء أم الشهيد

فيما فاجئ الفنان مصطفى شعبان، والدة الشهيد النقيب هشام شتا بمفاجأة غير متوقعة بطلب من الإعلامية إيمان الحصرى، والتى كشفت كواليس تلك المفاجأة على صفحتها على "فيس بوك". 

وحكت الإعلامية كواليس ما دار قائلة: "الحكاية بدأت برسالة من والد الشهيد النقيب هشام شتا والنقيب هشام شتا للى ميعرفوش واحد من ١٤ ضابط وفرد شرطة استشهدوا فى مذبحة كرداسة الشهيرة فى ١٤ اغسطس ٢٠١٣، بيحيكلى فى الرسالة أن والدة الشهيد هشام بعد ما شافت فيلم اسمه كود ٣٦ بطلة الفنان مصطفى شعبان، واللى فى شبهه كبير جدًا من ابنها الشهيد".

وبالصدفة كمان فى الفيلم ده كان عامل دور ظابط شرطة بدأت تبكى بحرقة وتنادى عليه وتحضن الشاشة وتقول ده هشام !! وهو نفسه يسعدها ويفرح قلبها ولو لدقائق، فلو ممكن أن مصطفى شعبان، وأنا نزورها فى البيت لأنها لو شافته هتشوف فيه ابنها وهتبقى سعيدة ودى أمنيه لها بس هو يبعت الرسالة من وراها عشان لو وافق تبقى مفاجأة ولو رفض ما تزعلش.

وتضيف الإعلامية أنها وصلت لمصطفى شعبان، اللى كان صعب الوصول إليه عشان بيصور شغل رمضان ومن غير تفكير أو تردد الحقيقة أول ما عرف الحكاية وافق على طول على الزيارة وكان متحمس جدًا، وحددنا الميعاد مع والد الشهيد أننا هنروح النهاردة".

وتستكمل الإعلامية، قائلة: إن الأب قرر يعملها مفاجأة للأم، وفهمها أن زملاء هشام "الله يرحمه"، جايين يزوروها وكانت محضرة سفرة كاملة احتفالًا بيهم، والحقيقة المشهد اللى فتحت فيه الباب ولقت قدامها مصطفى شعبان، والله العظيم مش لاقيه أى كلام يوصفه، بس ممكن كل واحد يتخيل حجم المفاجأة والدهشة والدموع والوجع والفرحة والألم والأمل لأم اعتقدت ولو لدقائق أن ابنها عاد إلى حضنها".