رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

على رأسهم "الساحر".. 9 نجوم رحلوا عن عالمنا في 2016

ودع عالمنا هذا العام، تسعة من أفضل وأشهر فنانين مصر والوطن العربي، بالشكل، الذي أصاب الجميع بالإحباط لفراقهم.

ويرصد "وشوشة" هؤلاء النجوم، الذين رحلوا عن عالمنا فى 2016، من خلال التقرير التالي:

 عبد العزيز مكيوى 

 توفى فى يناير 2016 الفنان عبد العزيز مكيوي، بطل فيلم "القاهرة 30"، عن عمر يناهز الـ82 عامًا.  

جاءت وفاته بسبب أمراض الشيخوخة فى دار مسنين بمصر الجديدة، حيث كانت تتكفل نقابة المهن التمثيلية برعايته، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة منذ قليل، ولم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن. 

ممدوح عبد العليم 

رحل عن عالمنا في شهر يناير الماضي، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة في صالة الألعاب الرياضية. 

سيد زيان

سيد زيان صاحب جملة "سي سي سيبوه يا حامد"، بفيلم المتسول، غيبه الموت في شهر إبريل الماضي، بعد صراع مع المرض، وهو في عمر الـ73.

"حمدي أحمد" 

تعرض لأزمة صحية ووافته المنية على أثرها عن عمر يناهز الـ83 عامًا. فيروز الصغيرة رحلت إثر تعرضها لأزمة صحية، عام 2016، عن عمر يناهز 73 عامًا.

 "وائل نور" 

رحل إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، داخل شقته بمنطقة العجمي بالإسكندرية، في شهر مايو الماضي، عن عمر يناهز الـ55 عامًا. 

حمدى السخاوى 

رحل عن عالمنا الفنان حمدي السخاوي، عن عمر يناهز 61 عامًاأشتهر الفنان الراحل بتقديم شخصية الأجنبي في عدد كبير من الأعمال والمسلسلات بعد أن حصره المنتجون في تقديم هذه الشخصية. 

شارك الراحل في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسلسلات منها: "رأفت الهجان، الصعلوك، ألوان الطيف، المطلقات، الوالدة باشا، حاميها وحراميها، مزاج الخير، شط إسكندرية، بوشكاش، هي فوضي، وماشيين بالعكس". 

محمد خان 

توفي المخرج محمد خان، فى 26 يوليو الماضى، عن عمر يناهز 73 عامًا. 

وكان المخرج الكبير تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها إلي مستشفي الأندلس بالمعادي، وتصاعدت أنفاس "خان"، الأخيرة إلي السماء قرابة الواحدة صباحًا.  

وكانت آخر أعمال محمد خان، الفيلم السينمائي "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة، وماجد الكدواني، وتم عرضه في 2016، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي وتم عرضه سينمائيًا في الدور العرض المصرية. 

محمد كامل 

فيما توفي الممثل محمد كامل، عن عمر يناهز الـ72 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث وافته المنية في مستشفي المعادي العسكري. 

محمد كامل من مواليد عام 1944، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، عمل فى العديد من المسلسلات التليفزيونية في أدوار مساعدة، من أهمها "أرابيسك، وزيزينيا"، وشارك أيضًا في عده مسرحيات، مثل "الصعايدة وصلوا، والزوبعة"، وبالنسبة للسينما فقد شارك في أفلام "أحلام هند وكاميليا، مبروك وبلبل، وجاءنا البيان التالي". 

محمود عبد العزيز  

رحل "الساحر" عن عالمنا في شهر نوفمبر الماضي، وكان آخر من وفتهم المنية من داخل الوسط الفني، بعد صراع طويل مع المرض، وهو في سن الـ70 من عمره.