رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

نرصد أشهر "7 معارك" ساخنة "هزت" الوسط الفنى في 2016

شهد عام 2016 العديد من الأزمات والمعارك الطاحنة لمشاهير الفن، كانت بمثابة القنابل الفنية، التى أحدثت ضجيجًا صاخبًا فى الوسط الفنى.

ويستعرض "وشوشة"، أغلب هذه الأزمات من خلال التقرير التالى:

أحمد مالك

قام الفنان الشاب أحمد مالك، بتهنئة الشرطة المصرية في عيدها بـ"واقي ذكري". ونشر "مالك"، فيديو معلقًا عليه: "إحنا جايبين للشرطة في 25 يناير بلالين".

وكتب "مالك" على الواقي: "من شباب مصر إلى الشرطة في 25 يناير" وظهر في الفيديو ايضا الشاب شادي حسين، الذي يعمل مراسلًا في برنامج "أبلة فاهيتا ليف من الدوبلكس"، الذي تقدمه الشخصية الشهيرة "أبلة فاهيتا" وعلق شادي: "نزلنا نحتفل بعيد الشرطة أنا وأحمد مالك، في عز البرد علشان محدش يزايد علينا، لن تصدق ماذا قدموا للشرطة في 25 يناير 2016". 

وآثار الفيديو موجة من الغضب بين رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد الفنان أحمد مالك، وشادي حسين، بسبب هذا الفيديو. 

حلمي بكر وأحمد عدوية 

طالب الموسيقار حلمي بكر، المطرب الشعبي أحمد عدوية، بالاعتزال والتوقف عن ممارسة الغناء فورًا وذلك للتخفيف عنه بعد تقدمه في السن وإصابته بالمرض ولأسباب علمية أخرى، وأدي ذلك إلى نشوب أزمة بينه وبين أحمد عدوية. 

أزمة بين "المهن التمثيلية" و"صناعة السينما" بسبب "الفيشاوي" 

تسبب الفنان أحمد الفيشاوي، في حدوث أزمة بين كل من نقابة المهن التمثيلية، وغرفة صناعة السينما، بعدما صدر قرار من قبل الأخيرة، برئاسة المنتج فاروق صبري، بوقف تعامل أعضاء الغرفة من المنتجين مع الفنان أحمد الفيشاوي لمدة عام. 

ويرجع هذا القرار إلى عدم التزام "الفيشاوي" بتعاقداته مع المنتجين، وتأخره في تنفيذها، ما تسبب في إلحاق الضرر بهم. وعبّر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن استياءه من القرار الذي أصدرته غرفة صناعة السينما.

وأشار "زكي" إلى أن الغرفة ليس من حقها إصدار مثل هذا القرار، أو إيقاف أي ممثل. 

بيومى فؤاد ومحمد رمضان  

بدأ الخلاف بين محمد رمضان، وبيومي فؤاد، حينما صرح الأخير خلال استضافته في برنامج "عيش صباحك"، عبر إذاعة "نجوم FM"، حينما وجه مروان قدري، سؤالًا لبيومي فؤاد، عن رأيه في مسلسل "الأسطورة"، فرد الأخير قائلًا إنه لم يعجبه المسلسل ولا الشخصية التي قدمها رمضان، ويتفق مع الناس الذين يروه أنه يدعو إلى البلطجة والعنف، رغم أنه يحب محمد رمضان ويراه نجم يستحق النجاح، مؤكدًا أنه مختلف معه فيما يقدمه من أعمال، ولكنه يراه ممثلًا جيدًا جدًا، ويستطيع أن يقدم أعمال أخرى، مشيرًا إلى أن رمضان سبق ووعد جمهوره أنه سيعتبر فيلم "شد أجزاء"، أول أفلامه وأنه نادم على الأعمال السابقة التي قدمها، ولكن هذا لم يحدث. 

من جانبه كتب محمد رمضان، ردًا على تصريحات بيومي فؤاد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ساخرًا: "ما شاء الله وكان عندك وقت كمان تشوف الأسطورة يا بيومي؟! ده أنت تمسك القلم بقى وتشتغل ناقد (بصوت رفاعي الدسوقي) سيبك من النقد وركز في شغلك زميلي النحيت". 

ولكن الأزمة لم تنته بذلك، ليتحدث "بيومي"، مرة أخرى عن الخلاف بينه وبين رمضان خلال حديثه لبرنامج "بوضوح"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، المذاع على قناة "الحياة"، موضحًا أنه وجه نقد للمسلسل دون قصد، فهو لم يشاهد إلا حلقة واحدة من المسلسل، وأنه اندهش من طريقة كلام "رمضان"، التي تشبه "الحشاش"، على الرغم من أنه يجسد دور شخص يحلم بالتقدم للنيابة. 

أما عن وصف رمضان لبيومي فؤاد بـ"النحيت" لكثرة أعماله الدرامية في رمضان، أكد بيومي أنه ليس حزينًا من وصف رمضان له وذلك لأن جميع أدواره مختلفة ولا تشبه بعضها.  

عزمي مجاهد وأحمد حلمى 

وبعد فاصل من التصريحات الساخنة اعتذر الإعلامي عزمي مجاهد، للفنان أحمد حلمي، على الهواء مباشرة، بعد أن سبه في حلقة سابقة من برنامج "الملف"، المذاع على قناة "العاصمة". 

وقال مجاهد: "عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة نادي الزمالك سابقًا اتصل بي وأكد لي أن الحساب الشخصي لحلمي تم سرقته وأنه رجل وطني حريص على مصلحة بلده". 

وتابع: "في الحقيقة فيه فنانين وطنيين حريصين على مصلحة بلادهم". 

وكان عزمي مجاهد، قد سب أحمد حلمي، بعدما نشر خلال برنامجه تغريدات مناهضة للدولة من حساب مزيف ادعى الإعلامي أنه الصفحة الشخصية للفنان الشهير. 

باسم يوسف ومحمد رمضان  

فيما نشر الإعلامي باسم يوسف، عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة له مع الفنان العالمي والتر وايت، وأعرب عن سعادته بهذه الصورة. 

وعلق "يوسف"، عليها قائلًا: "أخيرًا اتصورت مع الفنان المحبب لقلبي، بأحب أشارك جمهوري كل اللحظات الحلوة"، في إشارة منه لما نشره الفنان محمد رمضان، عبر صفحاته على مواقع التواصل بعد شراء سياراته الجديدة. 

ومن جانبه رد الفنان محمد رمضان، على تغريدة باسم يوسف، بتغريدة أخرى، بطريقة طريفة وساخرة أيضًا، وبأحد أشهر "إفيهاته"، التي قدما في مسلسله الأخير "الأسطورة".

وكتب "رمضان": "لا ده أنت تيجي تكتب مكاني بقى"، مع نشر صورة من هذا المشهد في المسلسل.

 دينا الوديدى ونقابة المهن الموسيقية  

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، سحب تصريح الغناء السنوي الخاص بالمطربة دينا الوديدي، لما بدر منها من إساءة تجاه النقابة من خلال صفحتها الخاصة على موقع Facebook ملف أزمات الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعى "السوشيال ميديا". 

وكانت دينا الوديدي، قد علقت عبر حسابها الشخصي بـ"الفيس بوك"، علي الحكم الصادر بسحب الظبطية القضائية من نقابة الموسيقيين قائلة "ده خبر عظيم فعلًا مبروك علينا وطز فى البلطجية"، وهو التعليق، الذي أغضب نقيب الموسيقين، ومجلس النقابة، ليتم إصدار قرار إيقاف تصريحها بالغناء.