رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في 2016 .."7 فنانين" عاشوا بين "الحياة والموت" على فراش المرض

أزمات صحية عديدة داهمت عدد من مشاهير الفنى خلال عام 2016، أوجعت قلوب محبيهم وعشاق فنهم، وكانت بمثابة الأخبار التعيسة، التى تنهال على الوسط الفنى.

ويرصد "وشوشة" أشهر الأزمات الصحية، التى تعرض لها مشاهير الفن فى عام 2016.

نادية لطفى  

تعرضت النجمة الكبيرة نادية لطفى لأزمة صحية دخلت على إثرها المستشفى، ووصفت النجمة ما حدث لها من أزمة صحية بـ"الدراما"، التى حملت فى طياتها الكوميدى والتراجيدى وتعد نادية لطفى من أهم نجمات الزمن الجميل.

وقدمت للسينما تجارب مهمة فى تاريخها منها "الخطايا" مع العندليب عبد الحليم حافظ، إخراج حسن الإمام، و"قصر الشوق" مع يحيى شاهين، لنجيب محفوظ وإخراج حسن الإمام، و"السمان والخريف" مع محمود مرسى، قصة نجيب محفوظ، إخراج حسام الدين مصطفى، و"الناصر صلاح الدين". 

يوسف شعبان  

وعانى النجم القدير يوسف شعبان، من مشاكل كثيرة فى الكلى، موضحا أن نقص الأدوية تسبب فى أزمة صحية لديه ليعيد المشاهد المؤسفة التى تعرض لها الفنانين بسبب نقص الأدوية مما أضطرهم للسفر للخارج خوفًا على حياتهم . 

يوسف شعبان قال: بحثت كثيرًا عن دواء خاص بالكلى ومش لاقيه فى أى مكان، وده أثر بشكل سلبى على حالتى الصحية. و تابع: سأذهب إلى وزير الصحة فى مكتبه حتى يوفر لى العلاج المطلوب. 

وكان الفنان الكبير قد تعرض لوعكة صحية شديدة، فى فبراير الماضى، دخل على إثرها المستشفى، ومكث فى العناية المركزة عدة أيام، إذ كان يعانى من بعض المشاكل فى "الكلى" إضافة إلى وجود ماء على الرئة. 

 نجلاء فتحى

فيما كشف الإعلامي حمدي قنديل زوج الفنانة نجلاء فتحي حقيقة المرض النادر، الذي أصاب زوجته، وهو "الصدفية المستعصية"، الذي تعرضت له قبل عام،وزاد حتى وصل للعظام . قنديل قال إن نجلاء فتحي هي أول من سيتم حقنها بالعلاج في أوروبا، موضحًا أن العلاج تمت إجازته في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان قبل ثلاثة أسابيع فقط، وأن نجلاء فتحي ستحصل على أربع حقن في أول شهر من شهور العلاج، وهو ما سيجبرهما على البقاء في سويسرا لمدة تتراوح بين شهر وستة أسابيع، قبل أن تعود إلى مصر مرة أخرى. 

وكتب "قنديل"، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "تصحيح لمن يهمه حالنا .. ثمن الحقنة التى ستعالج بها نجلاء سبعة آلاف وليس 52 ألف دولار كما نشر فى بعض المواقع".

طارق التلمسانى  

بينما أصيب الممثل ومدير التصوير السينمائى طارق التلمسانى، بجلطة فى المخ، أثناء إجرائه عملية بـ"القلب"، ما أسفر عنها ضعف فى بصره.  

مديحة يسرى  

ورقدت الفنانة الكبيرة مديحة يسرى بمستشفى "دار المنى" وسط اهتمام طبى كبير بعد ارتفاع ضغطها قليلاً وتعرضها لارتباك صحى أثر عليها. الفنانة القديرة تعرضت للمرض منذ فترة طويلة عام 2003.

عانت كثيرًا من ارتفاع ضغط الدم بعد أن شاركت فى مسلسل "يحيا العدل"، وقتها طلبت من المخرج محمد عبدالعزيز، أن يقلص دورها كضيف شرف لأنها كانت مريضة.

وبالفعل شاركت الفنانين ميرفت أمين، ومصطفى فهمى، وبعدها عرض عليها العديد من الأعمال كضيفة شرف لكنها كانت دائمة الاعتذار بحكم صحتها المتدهورة وانشغالها بتربية "منة" حفيدتها التى تملأ الدنيا عليها وتسكن معها.  

الفنانة القديرة كان آخر بطولة لها فى مسلسل "هوانم جاردن سيتى" الجزء الثانى، واستكملت فيه دور خديجة هانم، وبعده ظهرت كضيفة شرف أيضاً فى فيلم "الفرح"، وكان ظهورها من أجل الفنانة ميرفت أمين، التى تعتبر صديقتها المقربة فى الوسط الفنى. 

يوسف فوزى  

فيما جاء إعلان الفنان يوسف فوزي، اعتزاله التمثيل نهائيًا بعد إصابته بمرض "شلل الرعاش"، مما يمنعه عن مزاوله المهنة ليصيب الوسط الفنى بصدمة بالغة.  

قال "فوزي"، إن مرضه لا علاج له، بل تزداد أعراضه مع تقدم العمر، مشيرًا إلى أنه يتعاطى بعض الأدوية التي تهدئ من نوبات الشلل الرعاش. أضاف: "ما يؤلمني أن المرض جاي في أكل عيشي، ويعيق ممارستي لمهنة التمثيل، ولذلك اعتذرت عن ٧ مسلسلات تلفزيونية خلال الـ٥ أشهر الأخيرة، كان من المقرر تصويرها في دول عربية وأوروبية"، مؤكدًا أنه راضي بما قسمه الله له ويعرف أنه ابتلاء يمر به قائلًا: "راضي بما قسمه الله لي، وتركت الباب مواربًا أمام المنتجين والمخرجين، إذا أبدوا رغبتهم في التعاون معي علي ظروفي الصحية الحالية". 

نادر أبو الليف

 وتعرض المطرب نادر أبو الليف، لأزمة صحية أثناء وجوده في مدينة الإسكندرية، استدعت نقله إلى غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات. 

وعلى الرغم من أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، طلب نقله إلى القاهرة فورًا، إلا أن الأطباء رفضوا لخطورة حالته الصحية، وقرروا انتظار استقرار الحالة قبل أن ينقل إلى أي مكان آخر.  

وذكرت مصادر طبية أن "أبو الليف"، يمر بغيبوبة، بسبب نقص الأكسيجين في الدم، قبل أن يشفى ويعود لحياته الطبيعية.