رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أسوان يحرج الزمالك ويفرض التعادل السلبي

سقط فريق الزمالك في فخ التعادل مع أسوان بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أسوان ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و حسني فتحي ومحمود حمدي وعلي جبر ومحمد ناصف و طارق حامد ومحمود دونجا وأحمد رفعت وشيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي. 

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وكان الزمالك أكثر سيطرة واستحواذا على مجريات الأمور، ويهدر أحمد رفعت فرصة التقدم للفريق الأبيض، بعدما توغل داخل منطقة جزاء أسوان وسدد الكرة بعيدا عن المرمى، وتسنح بعدها فرصة أخرى لعلي جبر مدافع الزمالك من ضربة رأس علت العارضة. 

واعتمد أسوان على تأمين دفاعاته مع اللجوء للهجمات المرتدة على أمل خطف هدف التقدم، وبمرور الوقت بدأ ممثل الصعيد ينشط ويحاول استكشاف الطريق لمرمى وشكل إسلام الفار صانع ألعاب أسوان خطورة على دفاعات الفريق الأبيض، وكاد أن يسجل هدف التقدم لممثل الصعيد بعدما توغل داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن الدفاع أنقذ الموقف. 

ويحصل علي جبر مدافع الزمالك على بطاقة صفراء للاعتراض على حكم اللقاء، ويحصل علاء البدري مدافع أسوان على انذار للخشونة مع باسم مرسي. 

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى ويحصل شيكابالا على بطاقة صفراء للخشونة مع إسلام الفار لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بصلاح ريكو وستانلي بدلا من أحمد رفعت ودونجا لتنشط هجوم الفريق، وبدأ الفريق الأبيض الشوط الثاني مهاجما من أجل تسجيل هدف التقدم، وتتصدى عارضة مرمى أسوان لتسديدة قوية من النيجيري ستانلي لتحرم الزمالك من هدف التقدم في الدقيقة 60، بعدها يهدر شيكابالا فرصة خطيرة للفريق الأبيض من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم. 

وتتوالي محاولات أبناء ميت عقبة للتسجيل، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد جعفر بدلا من حسني فتحي، ويهدر محمد خليفة مهاجم أسوان أخطر فرصة لممثل الصعيد بعدما انفرد بمرمى الزمالك إلا أن أحمد الشناوي أنقذ الموقف، وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من قبل الزمالك لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي. 

 بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز السادس في حين رفع أسوان رصيده إلى 7 نقاط يحتل المركز السابع عشر بجدول المسابقة.