رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هيفاء وهبى ليست الأولى.. هؤلاء الفنانات تعرضن للاختطاف

جاء تعرض الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، لمحاولة اختطاف في العاصمة الفرنسية باريس، أثناء انتقالها من المطار إلى الفندق، بحسب ما كتبت عبر حسابها الرسمي الخاص بها على تطبيق "سناب شات"، ليفتح ملف اختطاف الفنانات مرة أخرىة، وقالت النجمة اللبنانية، أثناء تواجدها في باريس، إنها تكتب من داخل أحد أقسام الشرطة الفرنسية؛ للتحقيق والإبلاغ عن سائق السيارة، التي استقلتها عقب هبوط طائرتها، والذي حاول أن يخطفها. 

وطمأنت النجمة اللبنانية جمهورها، وأضافت أنها "بخير وأمان"، بعد مرور ساعات طويلة، على محاولة الخطف التي تعرضت لها أثناء توجهها إلى الفندق، محذرة من انتشار خطر السرقة والخطف في باريس. 

هيفاء ليست الأولى، فهناك فنانات أخريات مررن بنفس التجربة الأليمة ونستعرض كواليسها فى السطور التالية.. 

منة فضالي

تعتبر واقعة اختطاف الفنانة منة فضالي أشهر حوادث اختطاف الفنانات، فبعد خروجها من أحد "المولات" الشهيرة بمنطقة الشيخ زايد، قام مجموعة من الأشخاص باقتحام سيارتها تحت تهديد الأسلحة البيضاء ولم تتمكن فضالي من الاستغاثة بأيٍّ من المارة بعدما تملّكها الرعب وهي تحت التهديد، وأجبروها على قيادتها والاتجاه إلى طريق مدينة 6 أكتوبر، وعندما وصلوا إلى منطقة مهجورة قاموا بالاستيلاء على سيارتها وحقيبتها التي كانت تحتوي على هواتفها النقالة وحافظة نقودها بالكامل وتركوها بمفردها في حالة من الرعب والفزع.


سلاف فواخرجي 

تعرضت الفنانة سلاف فواخرجي للخطف من قبل خادمتها التي كانت تنوي تسليمها للجيش الحر في سوريا بسبب مواقف سلاف المؤيدة للنظام السوري، واستندت "فواخرجي"، على عدة دلائل في اتهامها للخادمة، وأهمها أنها عثرت على جهاز اتصال متطور جدًا في حوزتها، إضافة إلى مبلغ كبير من الدولارات، مؤكدة أنها كانت تدبر لاختطافها لصالح الجيش الحر، خاصة أن أبناء عمومة الخادمة ينتمون للجيش الحر، الذي تأسس في سوريا على خلفية الأحداث الدامية ليقاتل ضد الجيش السوري النظامي منار فجرت الفنانة اللبنانية منار قنبلة من العيار الثقيل بعد إعلانها في بيان رسمي بمؤتمر صحفي عقدته في بيروت، اختطافها وهي برفقه مدير أعمالها وتشويه وجهها بماء حارق وإجبارها تحت تهديد السلاح على خلع ملابسها وتصويرها عارية. 

 شمس 

أثناء لقاء الفنانة الكويتية شمس مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساءً" كشفت عن تعرضها لمحاولة اختطاف من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، قائلة: "جاء الشخص الذي أراد اختطافي وسألني أبوكي فين فقلت له أنا يتيمة"، فقال لي: "لي لقاء مع أبوكي في المنام"، وقال لشخص آخر: "لا تؤذيها لأنها يتيمة.. وحرام إنك تضرها.. وعلشان كده بقولك اركبي الطائرة ومترجعيش البلد دي تاني". 

إيمان سلامة 

 تعرضت الفنانة الشابة إيمان سلامة لمحاولة اختطاف من قِبل 6 أشخاص مجهولين قاموا بتكسير زجاج سيارتها الخلفي إلا أن السائق تمكن من الهرب وأصيبت الممثلة، وتم نقلها إلى المستشفى. 

مايا دياب

 روت الفنانة اللبنانية مايا دياب، ولأول مرة تفاصيل خطفها، خلال لقائها مع الإعلامية هالة سرحان، قائلة إنها كانت تقل رفيقها إلى منزله بسيارتها وأثناء عودتها تفاجأت بسيارتين فيهما شباب يلاحقونها، فحاولت أن تدعهم يمران لكنهم أوقفوها وقاموا باختطافها بسيارتها وهدداها بالقتل بالمسدس، واكتشفت بعدها أن واحد من الرجال كان زعيم عصابة وعلى خصره حزام ناسف، وبعد تسعة ساعات وجدت نفسها على طريق طويل مليء بالسيارات ولا تزال حتى اليوم لا تدري لماذا تركها الخاطفون وما كان سبب اختطافها.