رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. نجلاء بدر تنضم لقائمة فنانين رفعوا شعار" لقد وقعنا فى الفخ"

انضمت الفنانة نجلاء بدر لقائمة الفنانين الذين وقعوا فى أخطاء لغوية أو دينية محرجة أدخلتهم دوامة السخرية والاستياء من الجماهير، حيثد فاجأت نجلاء بدر حضور حفل ختام المهرجان القومى للسينما المصرية "بأخطاء لغوية" صريحة ومثيرة للدهشة، ما أصاب الحضور بحالة استياء، وهو الأمر الذى جعل الجمهور "يتمتم" أثناء تقدميها لحفل توزيع الجوائز. 

وعلق البعض على الأخطاء اللغوية التى وقعت فيها نجلاء أنها لم تجر بروفات على قراءة "الاسكريبت" الخاص بحفل الختام، رغم أنها ممثلة ودائماً ما تقرأ سيناريوهات قبل تصويرها، خصوصا أن الحفل ضم العديد من "أباطرة" الفن، وعلى رأسهم وزير الثقافة حلمى النمنم والكاتب الكبير وحيد حامد والفنانة لبلبة وشيرين رضا، والمخرج سمير سيف وغيرهم. 

نجلاء بدر ليست الاولى فهناك فنانون وفنانات سقطوا في نفس الفخ نستعرضهم فى السطور التالية..

1- فيفى عبده 

في مقابلة تليفزيونية مع قناة "نايل سينما"، وجهت فيفي عبده رسالة للعالم تؤكد فيها أن مصر بلد الأمن والأمان. 

ولتأكيد رسالتها استشهدت فيفي عبده، بآية "ادْخُلُوهَا بِسَلامٍ آمِنِينَ" من سورة الحجر، لكنها حولتها للعامية قائلة: "مذكورة في القرآن "خشوها آمنين"، وبالطبع لم تسلم فيفي عبده من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ذكرها لآية من القرآن الكريم بطريقة خاطئة. 

2 - مايا دياب  

في واقعة أخرى، اختلط الأمر على المطربة اللبنانية مايا دياب، عندما أرادت أنت تستشهد في إحدى اللقاءات بآية قرآنية ولكنها وقعت في الخطأ عندما ظنت أن كلمة "اللهم لا شماتة" آية قرآنية، خاصة وأنها لا تعتنق الإسلام من الأساس. 

3 - سمية الخشاب 

سقطت سمية الخشاب، هي الأخرى في الفخ ذاته، بعدما استشهدت في كلامها عن الإخوان بآية قرآنية من سورة "الأنفال" قائلة: "ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين"، بينما الآية الصحيحة تقول: "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، وذلك خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع عبر فضائية "دريم 2"، مع الإعلامي وائل الإبراشي. 

4 - هاني سلامة 

أثناء كلمته التي ألقاها في إحدى ندوات معرض الكتاب، حاول هاني سلامة، أن يستشهد ببعض الآيات القرآنية، من سورة "الرعد": قائلًا: "إن الله لا يغير النفس حتى يغيروا ما بأنفسهم"، بالرغم من أن الآية الصحيحة تقول: "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم". 

5 - عمرو مصطفى 

سقط عمرو مصطفى، في ذات الخطأ الذي سقط فيه زميله الفنان هاني سلامة، بعدما قرأ الآية القرآنية من سورة "الرعد": "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، بشكل خاطئ قائلًا: "لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم". 

6 - يسرا 

أخطأت الفنانة الكبيرة يسرا، خلال لقائها ببرنامج "أنا والعسل"، مع الإعلامي اللبناني نيشان، حينما قالت إن عمرو بن العاص من الأربعة المبشرين بالجنة، ولم تسلم يسرا من انتقاد وسخرية الجمهور في هذا التوقيت.