رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ماذا قالت "مايا مرسي" عن الرئيس "السيسي"

قالت رئيس المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسي إن الرئيس عبدالفتاح السيسى منح المرأة المصرية فرصا كبيرة للتمكين الاقتصادي والسياسي غير مسبوقة طيلة العامين الماضيين، وذلك من خلال المقاعد النيابية التي تقلدتها المرأة داخل البرلمان والمناصب القيادية في مختلف المواقع، والتفعيل الجيد للمادة 11 من الدستور المصري الذي يعزز مبدأ المساواة.

جاء ذلك خلال فعاليات إطلاق مبادرة (هن قادرات) بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، والتي تستهدف إتاحة المشاركة الفعالة للمرأة في شتى المجالات، وذلك بحضور المحافظ اللواء محمود عشماوي وأعداد كبيرة من السيدات والمواطنين بالقاعة الكبرى للديوان العام للمحافظة.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة ضرورة دعم المرأة في انتخابات المحليات المقبلة، مشيرة إلى إلى جهود المجلس في مجال التمكين الاقتصادي حيث أطلق برنامج (بطاقات الرقم القومي) الذي يهدف إلى مساعدة ودعم جميع النساء اللاتي لا يحملن بطاقات هوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية وفروع المجلس بالمحافظات، ومنظمات المجتمع المدني، والقيادات النسائية الريفية.

وقالت إن المجلس نجح في إصدار ما يقرب من 3 ملايين بطاقة شخصية خلال المرحلة الأولى التي امتدت من عام 2000 إلى 2015، كما نجح خلال المرحلة الثانية من إصدار ما يزيد عن 600 ألف بطاقة منذ يونيو 2015 وحتى الآن.

وقام المحافظ اللواء محمود عشماوي بمنح رئيس المجلس القومي للمرأة درع المحافظة؛ تقديرا لرعايتها هذه المبادرة التي تجعل من المرأة المصرية قوة فاعلة في المجتمع المصري، مؤكدًا أن مصر في حاجة إلى الجميع وخاصة المرأة في ظل المؤامرات والأزمات المفتعلة.