رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. 5 أسباب وراء خسارة الزمالك بثلاثية أمام صن داونز بالنهائي الإفريقي


سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في فخ الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

أسباب عديدة وراء خسارة الزمالك في مباراة الذهاب في النهائي الإفريقي نرصدها في 5 أسباب جعلت الأبيض يقع في الخسارة بثلاثية...

تخاذل اللاعبين وتراجع الأداء 
وضح علي لاعبي الزمالك في بداية المباراة تخاذلهم الشديد وتراجع أدائهم أمام الفريق الجنوب إفريقي مما أدي لقيام صن داونز بالضغط علي دفاعات الزمالك بشكل كبير والسيطرة علي المباراة. 

وتراجع أداء لاعبي الزمالك يرجع سببه إلي انضمام عدد منهم لصفوف المنتخب وخوض مباراة الكونغو بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي كانت قبل مباراة اليوم بعدة أيام وهو ما وضح علي لاعبي الزمالك من إرهاق وتعب كبير نتيجة السفر للكونغو. 

سوء التغطية الدفاعية 
لم يحسن لاعبى الزمالك التغطية الدفاعية فى الكرات الطولية التى اعتمد عليها فريق صن داونز ونجح بها فى ضرب الدفاعات البيضاء. 

وكان للدفاع دور بارز في أسباب النتيجة بعد أن أحرز إسلام جمال هدف بالخطأ في مرماه. 

إصابة الشناوي 
أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك يتحمل جزء من خسارة فريقه بسبب عدم تمركزه الجيد في بعض الكرات ويتحمل جزء من الهدف الأول والهدف الثاني أيضا، بجانب خروجه مصابًا من المباراة آثر كثيرًا علي لاعبي الزمالك، خاصة وأن الفريق خسر تغييرًا كان الفريق في حاجة إليه. 

معروف يوسف "تايه" 
وضح علي النيجيري معروف يوسف لاعب الزمالك والذي بدأ المباراة كظهير أيسر في اللقاء عدم قدرته علي وقف خطورة عرضيات الفريق الجنوب إفريقي بعد الأداء السيئ الذي ظهر به اللاعب في المباراة، وكان نقطة ضعف واضحة للأبيض. 

أخطاء مؤمن سليمان 
ارتكب مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك عدة أخطاء أمام صن داونز وهى التأخر في التغييرات بعد خروج شيكابالا ونزول رمزى خالد بدلًا منه، وانتظر حتى الدقيقة 76 ليقوم بتغيير آخر بنزول مصطفي فتحى وخروج باسم مرسي، في الوقت الذي أجرى فيه الزمالك تغيير اضطراري بعد خروج الشناوى للإصابة ونزول جنش بدلًا منه.
تم نسخ الرابط