رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. الزمالك يسقط أمام صن داونز بثلاثية في ذهاب نهائي دوري الأبطال


سقط فريق الزمالك في فخ الخسارة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد في المبارة التي أقيمت بينهما على ملعب لوكاس موريبي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، تقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد سجلهما لافور في الدقيقة 31 وتيبوجو لينجرمان في الدقيقة 40، وسجل إسلام جمال الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 46. 

ويحتاج الفريق الأبيض للفوز برباعية نظيفة في لقاء العودة الذي سيقام في برج العرب يوم 23 من الشهر الجاري للتتويج باللقب. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوي، معروف يوسف، إسلام جمال، علي جبر، أحمد توفيق، طارق حامد، إبراهيم صلاح، أيمن حفني، شيكابالا، ستانلي وباسم مرسي. 

وفي المقابل بدأ الفريق الجنوب إفريقي المباراة بتشكيل مكون من: دينيس أونيانجو، جوزيف لانجيرمان، تابو نثيثي، واين أريندسي، أسافيلا مبيكلي، هلومبهو كيكانا، صامويل مابوندا، كيجان دولي، أنتوني لافور، بيرسي تاو وخاما بيليات. 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك على غير المتوقع، واعتمد لاعبو بطل مصر على الضغط على الفريق الجنوب إفريقي وعدم منحه حرية في نقل الكرة، وبمرور الوقت بدأ صن داونز ينشط ويهاجم عن طريق استغلال الأجناب، في حين حاول لاعبو الفريق الأبيض استغلال سرعات أيمن حفني وشيكابالا وستانلي لضرب دفاع بطل جنوب إفريقيا والاختراق من العمق. 

وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين، في ظل فرض الزمالك لأسلوب لعبه، وحاول الفريق الجنوب إفريقي اللجوء للكرات العرضية لضرب دفاعات الفريق الأبيض لكن دون جدوى. 

وفي الدقيقة 22 سمحت أخطر فرصة للفريق الجنوب إفريقي من ضربة رأس لتابو من داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد الشناوي، بعدها سدد تاو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك كانت بعيدة عن المرمى. 

وسمحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 29 عن طريق أيمن حفني الذي توغل ولعب عرضية داخل منطقة جزاء صن داونز إلا أن الكرة مرت بعيدا عن المهاجمين، وفي الدقيقة 31 يحرز لافور هدف التقدم لأصحاب الأرض في بعدما استغل سرحان دفاع الزمالك وانفرد بالمرمى وسدد قذيفة قوية على يسار أحمد الشناوي. 

بعد الهدف يحاول الفريق الأبيض تعديل النتيجة في حين يحاول الفريق الجنوب إفريقي تعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 40 ينجح تيبوجو لينجرمان في تسجيل الهدف الثاني لصن داونز مستغلًا خطأ فادح من أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأبيض الذي تقدم لحظة تسديد لاعب صن داونز للكرة. 

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات مكثفة من الزمالك لتقليص الفارق ويهدر أيمن حفني فرصة محققة، في حين سعى صن داونز لتسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل جنوب إفريقيا بهدفين دون رد. 

وفي الدقيقة 46 مع بداية الشوط الثاني يهاجم صن داونز ويسجل الهدف الثالث عن طريق إسلام جمال مدافع الفريق الأبيض بالخطأ في مرماه بعدما حاول إبعاد عرضية أرضية من الجبهة اليسرى ولكنه حولها في المرمى. 

بعدها أنقذ الدفاع الأبيض مرمى الشناوي من فرصة هدف محقق، وفي الدقيقة 54 يدفع الجهاز الفني للزمالك برمزي خالد بدلًا من محمود عبد الرازق شيكابالا، وينقذ دفاع الفريق الجنوب إفريقي مرماه من هدف محقق لباسم مرسي، وفي الدقيقة 62 يتعرض أحمد الشناوي حارس الزمالك للإصابة ويتم استبداله ويشارك بدلًا منه محمود جنش. 

ويدفع الجهاز الفني لصن داونز بموديس بدلًا من خاما بليات لتنشيط الهجوم، ويكثف الزمالك محاولاته لتقليص الفارق، ويجري الجهاز الفني للزمالك التغيير الأخير بنزول مصطفى فتحي بدلًا من باسم مرسي. 

وتشهد الدقيقة 83 أخطر فرصة للزمالك بعدما أنقذ الدفاع كرة مصطفى فتحي قبل أن ترتد لستانلي ليسددها ولكن يبعدها أحد مدافعي الفريق الجنوب إفريقي قبل خط المرمى، وفي الدقيقة 84 ينقذ جنش مرمى الأبيض من فرصة هدف رابع من انفراد بالمرمى. 

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الزمالك لتسجيل هدف لتقليص الفارق، في حين سعى أصحاب الأرض لتسجيل الهدف الرابع لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز صن داونز بثلاثية.

تم نسخ الرابط