رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. صن داونز يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول لذهاب نهائي دوري الأبطال


انتهى الشوط الأول لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي والزمالك المقامة على ملعب لوكاس موريبي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد سجلهما لافور في الدقيقة 31 و تيبوجو لينجرمان في الدقيقة 40. 


بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و معروف يوسف وإسلام جمال وعلي جبر وأحمد توفيق وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأيمن حفني وشيكابالا وستانلي وباسم مرسي. وفي المقابل بدأ الفريق الجنوب إفريقي المباراة بتشكيل مكون من دينيس أونيانجو وجوزيف لانجيرمان و تابو نثيثي و واين أريندسي و أسافيلا مبيكلي وهلومبهو كيكانا و صامويل مابوندا و كيجان دولي و أنتوني لافور و بيرسي تاو و خاما بيليات. 


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك على غير المتوقع، واعتمد لاعبو بطل مصر على الضغط على الفريق الجنوب إفريقي وعدم منحه حرية في نقل الكرة، وبمرور الوقت بدأ صن داونز ينشط ويهاجم عن طريق استغلال الأجناب، في حين حاول لاعبو الفريق الأبيض استغلال سرعات أيمن حفني وشيكابالا وستانلي لضرب دفاع بطل جنوب إفريقيا والاختراق من العمق. 


وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين، في ظل فرض الزمالك لأسلوب لعبه، وحاول الفريق الجنوب إفريقي اللجوء للكرات العرضية لضرب دفاعات الفريق الأبيض لكن دون جدوى. 


وفي الدقيقة 22 سنحت أخطر فرصة للفريق الجنوب إفريقي من ضربة رأس لتابو من داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد الشناوي، بعدها سدد تاو كرة قوية من داخل منطقة جزاء الزمالك كانت بعيدة عن المرمى. 


وسنحت أول فرصة للزمالك في الدقيقة 29 عن طريق أيمن حفني الذي توغل ولعب عرضية داخل منطقة جزاء صن داونز إلا أن الكرة مرت بعيدا عن المهاجمين، وفي الدقيقة 31 يحرز لافور هدف التقدم لأصحاب الأرض في بعدما استغل سرحان دفاع الزمالك وانفرد بالمرمى وسدد قذيفة قوية على يسار أحمد الشناوي. 


بعد الهدف يحاول الفريق الأبيض تعديل النتيجة في حين يحاول الفريق الجنوب إفريقي تعزيز تقدمه، وفي الدقيقة 40 ينجح تيبوجو لينجرمان في تسجيل الهدف الثاني لصن داونز مستغلا خطأ فادح من أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأبيض الذي تقدم لحظة تسديد لاعب صن داونز للكرة. 


وشهدت الدقائق الأولى محاولات مكثفة من الزمالك لتقليص الفارق، في حين سعى صن داونز لتسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل جنوب إفريقيا بهدفين دون رد.
تم نسخ الرابط