رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك في مواجهة نارية أمام صن داونز في ذهاب نهائي دوري الأبطال ‎


يخوض في الثالثة عصر اليوم السبت فريق الزمالك مواجهة نارية مع صن داونز الجنوب إفريقي على ملعب لوكاس موريبي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وصعد الفريق الأبيض للمباراة النهائية بعد مرور 14 عاما منذ أخر مرة توج فيها أبناء ميت عقبة بالقب في 2002 على حساب الرجاء المغربي. 

يخوض الزمالك المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل جنوب إفريقيا قبل لقاء العودة الذي سيقام يوم 23 من الشهر الجاري على ملعب الجيش في برج العرب، كما يتطلع الفريق الأبيض تحت قيادة مؤمن سليمان للثأر من صن داونز بعد الخسارة منه في دوري المجموعات ذهابا وإيابا. 

رفع الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة مؤمن سليمان درجة الاستعداد للمباراة خاصة وأن الزمالك يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية حتى تكون مهمته سهلة في لقاء العودة، وحرص المدير الفني على علاج الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها لاعبو الفريق الأبيض في مبارياته الأخيرة لتلافي تكرارها أمام بطل جنوب إفريقيا. 

ودرس الجهاز الفني الفريق المنافس جيدا عن طريق متابعة تسجيلات لمباراتي الذهاب والعودة بين الفريقين في دور الثمانية، وطالب مؤمن سليمان من اللاعبين ضرورة غلق المساحات أمام الفريق المنافس وعدم منح لاعبيه الحرية لنقل الكرة بسهولة، خاصة وأن الفريق الجنوب إفريقي يضم لاعبين أصحاب مهارات فردية، وأكد للاعبيه ان المنافس يعتمد بشكل أساسي على التمريرات السريعة والتحرك بدون كرة واللعب في مساحات ضيقة. 

ومن المتوقع أن يخوض الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي ومعروف يوسف وإسلام جمال وعلي جبر وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وطارق حامد وستانلي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأيمن حفني وباسم مرسي. 

وفي المقابل يسعى بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الزمالك في برج العرب، خاصة وأنه يدرك صعوبة مهمته في لقاء العودة لاسيما وأن الفريق الأبيض يسعى لرد اعتباره بعد الخسارة أمام صن داونز ذهابا وإيابا في دوري المجموعات. 

ومن المتوقع أن تكون طريقة 4/3/2/1 هي الطريقة التي سيعتمد عليها المدرب الجنوب إفريقي أمام الزمالك فهو يرغب مزيد من التأمين بداية اللقاء، مع امكانية الدفع بمهاجم ثاني، وقلب الطريقة إلى 4/2/2/2 مع تغيير سير المباراة، أو حسب الأجواء، حيث لا يرغب في المخاطرة باللقاء النهائي. 

واعتمد موسيماني في خلال مباريات دور المجموعات المصيرية ومباراتي نصف النهائي على 17 لاعبا ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريق كالتالي: دينيس انيانجوو سياندا زواني و وايني اندريس و تابو نتيتي و تيبوجو لانجيرمان و هلومفو كيكانا و تياني موبندا وبريسي تاو و كيجان دوللي و انتوني لافور وخاما بيلات .
تم نسخ الرابط