رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. بعد 14 عامًا.. هل يكرر الزمالك إنجاز 2002؟


يترقب عشاق نادي الزمالك الموقعة المرتقبة التي ستجمع الفريق الأبيض بنظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل، في ذهاب نهائي الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

يسعي المارد الأبيض بقيادة مؤمن سليمان المدير الفني، لتحقيق إنجاز وحصد لقب البطولة الإفريقية السادسة علي مدار تاريخ النادي، حيث يأمل أن يحقق اللقب ويكرر الزمالك إنجاز بطولة 2002، الذي حصد خلالها الأبيض لقب البطولة من الرجاء المغربي في النهائي.

 

لاعبي الزمالك لديهم أمل وطموح كبير في تحقيق وحصد اللقب الإفريقي الأغلى بالفوز علي الفريق الجنوب إفريقي في مباراة السبت، والتأكيد علي الفوز في مباراة العودة بالقاهرة.

 

"وشوشة" يرصد مشوار الزمالك في بطولة إفريقيا موسم 2002  الذي حقق فيه الأبيض اللقب.

 

البداية

بدا الزمالك مشواره من دور الـ32، حيث تقابل مع الجيش الرواندى فاز   الزمالك فى القاهرة 6/صفر أحرز الأهداف حسام حسن هدفين، حازم إمام، جمال حمزة، محمد عبد الواحد ومحمد صبرى، وفى رواندا تعادلا الفريقين بدون أهداف.

 

فى دور الـ16 تقابل الزمالك مع نكانا ردديفيلز الزامبى فى القاهرة فاز  2/صفر وأحرز الأهداف حسام حسن ووليد صلاح عبد اللطيف، وفى زامبيا تعادلا الفريقين 1/1 وأحرز هدف الزمالك خالد الغندور.

 

تأهل الزمالك لدوري المجموعات ليقع فى المجموعة الأولى مع الترجى التونسى، آسيك الإيفوارى، كوستا دى سول الموزمبيقى.

 

افتتح  الأبيض المجموعة بالفوز على آسيك فى القاهرة 3/1 أحرز الأهداف الثلاثة عبد الحليم على، وأحرز هدف آسيك المدافع بشير التابعي في مرماه، ثم تعادل مع الترجى فى المنزه 1/1 أحرز الأهداف حسام حسن، وكلايتون البرازيلى للترجي.

 

وفاز الأبيض علي فريق كوستا دى سول الموزمبيقى 2/صفر فى موزمبيق أحرز الأهداف عبد الحليم على ووليد عبد اللطيف، ثم فاز على كوستا دى سول فى القاهرة 3/صفر أحرز الأهداف حسام حسن وحازم إمام هدفين، ثم خسر من آسيك فى أبيدجان 1/0 وهي الخسارة الوحيدة طوال البطولة.

 

وفي آخر مباريات المجموعة فاز على الترجى فى القاهرة 1/0 بهدف مدحت عبد الهادى، وفي دور قبل النهائي واجه الزمالك نظيره مازيمبى الكونغولى تعادلا بالكونغو 1/1 وأحرز هدف الزمالك عبد الحليم على، ثم فاز الأبيض في القاهرة 2/0 أحرز الأهداف حسام حسن هدفين.

 

النهائي

وفى النهائي تقابل الزمالك مع الرجاء فى المغرب وتعادلا 0/0 فى المغرب وفاز الأبيض 1/0 فى القاهرة بهدف تامر عبد الحميد وتوج باللقب.

 

أرقام الزمالك في البطولة

لعب الزمالك في  البطولة 14 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.

 

أحرز الأبيض 21 هدفًا ودخل مرماه 5 أهداف فقط.

 

هدافين الزمالك في البطولة

حسام حسن: 7 أهداف.

عبد الحليم علي: 5 أهداف.

حازم إمام: 3 أهداف.

وليد صلاح عبد اللطيف: هدفين.

جمال حمزة: هدف واحد.

محمد صبري: هدف واحد.

خالد الغندور: هدف واحد.

تامر عبد الحميد: هدف واحد.

تم نسخ الرابط